أخبار عاجلة
محامو حلوان ينفون اقتحام الأمن لمقر النقابة -
تحطم طائرة روسية في البحر المتوسط -
السفير العرابي يشارك في مؤتمر مصر رسالة سلام -
بلاتر يعلن خسارة قضيته لدى المحكمة الدولية -
حسام بدراوي: أطفالنا أفضل من مدرسيهم -

عضو الاتحاد النوبي تكشف سر فض اعتصام أبو سمبل

عضو الاتحاد النوبي تكشف سر فض اعتصام أبو سمبل
عضو الاتحاد النوبي تكشف سر فض اعتصام أبو سمبل

أكدت وفاء عشري، عضو الاتحاد النوبي العام، والمتحدثة باسمه وأحد المتحدثين باسم "قافلة العودة" النوبية، أنه تم تشكيل لجنة من شباب النوبة لحضور جلسات المفاوضات مع الدكتور علي عبدالعال رئيس البرلمان والمهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، للتفاوض في المطالب النوبية، مشيرة إلى أن ذلك ما دفع المعتصمين لفتح طريق أبو سمبل - أسوان في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء.

وأضافت عشري، أن اللجنة البرلمانية المكلفة بالتفاوض مع أهالي النوبة المعتصمين، والمشكَّلة من النواب عمرو أبو اليزيد ومصطفى بكري ومحمد سليم، عرضوا إرسال مطالب أهالي النوبة إلى رئاسة الجمهورية في مقابل إنهاء الاعتصام، معللة إصرار المعتصمين على عدم فض الاعتصام أمس بعد التفاوض مع اللجنة البرلمانية، لضمان تنفيذ حقيقي للوعود وهذا ما دفعهم إلى تشكيل لجنة من شباب النوبة لحضور المفاوضات.

وأوضحت عضو الاتحاد النوبي العام والمتحدث باسمه وأحد المتحدثين باسم "قافلة العودة" النوبية، أنه من المقرر عقد مؤتمر صحفي ظهر اليوم الأربعاء، بأحد الفنادق بأسوان، بحضور النواب ورموز المعتصمين للإعلان عن قرار إنهاء الاعتصام رسميًا وإعلان التشكيل الرسمي للجنة أهالي النوبة التي ستحضر المفاوضات مع رئيس الوزراء.

ويشار إلى أنه تم إنهاء الاعتصام في الساعات الأولى، وفتح طريق أسوان – أبو سمبل، الذي استمر مغلقًا منذ 19 نوفمبر الجاري على خلفية مطالب أبناء النوبة.

جدير بالذكر أن العشرات من أهالي النوبة اعتصموا بطريق "أبو سمبل -أسوان" السبت الماضي 19/11/2016، احتجاجًا على طرح أراضي منطقتي توشكى وخورقند، للبيع ضمن مشروع المليون ونصف المليون فدان.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى حبس رئيس مجلس مدينة المنيا سنة وعزله من منصبه