أخبار عاجلة
رئيس سلوفينيا يزور أهرامات الجيزة -
قرأت لك .."آراء جديدة فى العلمانية" -

حبس أمين شرطة بالمرور صدم طالباً في مصر الجديدة

حبس أمين شرطة بالمرور صدم طالباً في مصر الجديدة
حبس أمين شرطة بالمرور صدم طالباً في مصر الجديدة

قالت مصادر أمنية إن نيابة الزيتون قررت حبس أمين شرطة بمرور الزيتون 4 أيام على ذمة التحقيق، بعدما تسبب في مقتل طالب بمدرسة الطبري الإعدادية بمصر الجديدة، بعد أن صدمه بسيارة ميكروباص، أثناء توقف الطالب على الرصيف، عقب خروجه من مدرسته، بالقرب من إشارة روكسي.

وأوضحت المصادر تفاصيل الواقعة، حيث قالت: «كان هناك ضابطا وأمين شرطة، يشنان حملة مرورية لإعادة الانضباط المروري، بمنطقة جسر السويس وحدائق القبة وروكسي، ونصبا كمين مروري بالقرب من غشارة روكسي، وأثناء حملتهم، طاردوا سيارة ميكروباص مخالفة، فتوقف سائقها وفر هاربا تاركا السيارة، مما دعا أمين الشرطة الذي يعمل بإدارة مرور الزيتون لقيادة السيارة، لركنها أعلى رصيف بعيدا عن نهر الطريق».

وأشارت المصادر التي فضلت عدم ذكر أسماءها، إلى أنه أثناء محاولة الأمين لركن السيارة أعلى الرصيف، صدم طالبا يدعى مازن أيمن عبدالله «15 سنة»، متوقفا على الرصيف، أثناء خروجه من مدرسته، ما تتسبب في وفاته، ووقعت حالة من التجمهر في المنطقة من زملاء الطالب، فيما ألقي القبض على الأمين وتم التحفظ عليه في قسم شرطة الزيتون، إلى أن قررت النيابة حبسه 4 أيام على ذمة التحقيق، فيما نقل الأهالي الطالب إلى المستشفى لمحاولة إسعافه دون جدوى.

وأضافت المصادر: «اتضح أن الطالب المتوفي هو نجل أمين شرطة بشرطة السياحة والآثار، وتم دفنه مساء الثلاثاء، بمسقط رأسه بمدينة بنها، وسط حضور عدد من القيادات الأمنية وزملاء والده».

وقالت المصادرإن الحادث وقع بطريق الخطأ، لكن رعونة الأمين أثناء محاولته ركن السيارة كانت سببا مباشرا في وقوع الحادث، وأنه من المفترض أن يكون ملما بحرفية القيادة خاصة وأنه يعمل أمين شرطة بإدارة المرور.

وشددت المصادر على أن هناك تعليمات من قيادات وزارة الداخلية، بعدم التستر على أي مخطئ في الجهاز الأمني، قد يرتكب مخالفة أو تجاوزاً أو جريمة وفقاً للقانون، قد تقلل من قيمة تضحيات زملائه الشرطيين من شهداء ومصابين خلال السنوات الماضية، وتقديم أي متهم إلى النيابة العامة لإجراء التحقيقات اللازمة معه.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى حبس رئيس مجلس مدينة المنيا سنة وعزله من منصبه