أخبار عاجلة
ضبط مستحضرات تجميل مجهولة المصدر بالجمالية -
تأجيل «فض رابعة» لـ7 فبراير.. وإخلاء سبيل متهم -
تسمم 5 أشخاص بعد تناول وجبة عدس بالبحيرة -
سمير صبرى : أنا مُكتشف تامر حسنى -
فيروز كراوية تغني على مسرح «أوزيريس» الجمعة   -
كليب «فرحة» للعسيلي يتجاوز مليون مشاهدة -

النيابة توجه تهمة التعذيب والقتل لمعاون مباحث الأميرية و9 أمناء في قضية مجدي مكين

النيابة توجه تهمة التعذيب والقتل لمعاون مباحث الأميرية و9 أمناء في قضية مجدي مكين
النيابة توجه تهمة التعذيب والقتل لمعاون مباحث الأميرية و9 أمناء في قضية مجدي مكين
بدأت نيابة حوادث غرب القاهرة الكلية برئاسة هيثم أبو ضيف رئيس النيابة واشراف المستشار عبد الرحمن شتلة المحامى العام لنيابات غرب القاهرة الكلية ، التحقيق مع الضابط كريم مجدى و9 من أمناء الشرطة التابعين لقسم الأميرية في واقعة مقتل المواطن مجدى مكين.

وواجهة النيابة معاون مباحث قسم الأميرية وأمناء الشرطة ياسر حسن السيد وسعد رواش وعبد الغني منير ومحمد سعيد ومحمود حسان وسيد عبد المعطي وآخرين بتقرير الطب الشرعي النهائي حول إصابات جثة المجنى عليه مجدي مكين، واتهامهم بتعذيبه.

ووجهت النيابة لهم تهمة تعذيب مواطن حتى وفاته والإضرار بجهة عملهم بوزارة الداخلية.

وأنكر الضابط وأمناء الشرطة كل التهم الموجهة إليهم، مؤكدين أنهم قام بضبطه و2 آخرين عقب مطاردتهم وعثر بحوزتهم علي 2000 قرص مخدر.

كانت النيابة تسلمت تقرير الطب الشرعي، الذي أكد تعرضه للتعذيب، وتساند مع أقوال زملاء مجدي مكين في التحقيقات، وأن سبب الوفاة الوقوف على ظهره، ما أحدث له صدمة عصبية في الوصلات العصبية بالنخاع الشوكي، نتج عنه حدوث جلطات في الرئتين، وتسبب في وفاته.

يجري التحقيقات حسام صفوت واحمد خالد وكيلى النيابة العامة مع قوة القسم بعد أن استدعتهم النياية عقب تسلمها تقرير الطب الشرعى الذى أثبت تعرض مكين للتعذيب أثناء تواجده داخل قسم الأميرية، والذي أكد أن الوفاة حدثت نتيجة تعرض المجني عليه للضرب وأنه تعرض لتعذيب وتحديدا الوقوف على الظهر وشد الذراعين إلى أعلى وهو ما أحدث صدمة للجهاز العصبي بالنخاع الشوكي مما أحدث جلطات في الرئتين وتسبب في الوفاة.

وأمرت النيابة باستدعاء الضابط كريم مجدي و9 أمناء شرطة بقسم الأميرية لحضور جلسات التحقيق معهم في واقعة مقتل مجدي مكين.

تعود تفاصيل الواقعة عندما ألقت مباحث الأميرية القبض على 3 أشخاص بحوزتهم 2000 من الأقراص المخدرة بعد مطاردة أمنية في شوارع الأميرية وتم إقتيادهم إلى قسم الشرطة.

وأكد الضابط في أقواله للنيابة أنه أثناء قيامه بتفقد الحالة الأمنية بدائرة القسم فوجئ بثلاثة أشخاص يستقلون عربة كارو وعندما شاهدوا السيارة حاولوا الفرار وقام بمطاردتهم فأنقلبت العربة بهم وبتفتيشهم عثر بحوزتهم على كمية من الأقراص المخدرة.

وأضاف أنه أثناء تحرير محضر بالواقعة فوجئ بالمتهم يسقط مغشيا عليه على الأرض وتم نقله إلى مستشفى الزيتون العام بواسطة أمناء الشرطة التابعين للقسم الذى وصل إليها جثة هامدة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى غدًا.. الحكم على 9 متهمين بخلية الوراق الإرهابية