أخبار عاجلة
بالصورة .. بسكال مشعلانى : "أنا عاشقة للجاتو" -
بالصورة .. شيكو وفريق "الفرنجة" من كرواتيا -
ارتفاع حصيلة انفجار المعادي لـ 6 أشخاص -
"Moana" فى المركز الثانى في الـ"بوكس أوفيس" -

محكمة النقض تعلن إطلاق «جسر» لتقديم خدماتها إلكترونيًا للمتقاضين

محكمة النقض تعلن إطلاق «جسر» لتقديم خدماتها إلكترونيًا للمتقاضين
محكمة النقض تعلن إطلاق «جسر» لتقديم خدماتها إلكترونيًا للمتقاضين

قامت محكمة النقض بالتعاون مع وزارة الاتصالات وشركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية (E-Finance)، بتحديث بيانات القضايا الخاصة بالمواطنين، وتوفير هذه المعلومات في الصورة الإلكترونية، وذلك عن طريق مشروع «جسر»، الذي من خلاله يتم توفير المعلومات الخاصة بالقضايا التي لا تخضع للسرية، مثل منطوق الأحكام ومواعيد الجلسات، وتتابعها وصور الأوراق والمستندات وغيرها.

وتتضمن عملية التحديث تعدد وسائل تقديم الخدمات المعلوماتية من خلال قنوات الاتصال المحمولة وعبر الإنترنت، في إطار اتجاه الدولة إلى مواكبة الأنظمة العالمية وتوفير هذه المعلومات في الصورة الإلكترونية.

وتشمل عمليات التحديث توفير المعلومات الخاصة بالقضايا من خلال رسائل المحمول النصية «SMS»، والبريد الإلكتروني «E-mail»، وخدمة مركز الاتصال «Call Center»، على الرقم المختصر 19681، وموقع بوابة الخدمات القانونية لمحكمة النقض «www.ccn.gov.eg»، ويقدم من خلاله الأجندة الإلكترونية لمكاتب المحاماة وملفات الطعون في صورة «PDF»، ورول الجلسة الإلكتروني.

وتتضمن المرحلة الأولى من المشروع التسجيل في الخدمات الإلكترونية لدى محكمة النقض، من خلال مكتب الخدمة المميزة أو الموقع الإلكتروني للمحكمة، في حين تتضمن المرحلة الثانية تفعيل وسائل الدفع الإلكتروني.

وتهدف الخدمة إلى إرسال إخطارات عن طريق رسائل المحمول النصية للمحامين والخصوم توضح أماكن ومواعيد انعقاد الجلسات ورقم القضية في الرول والقرارات ومنطوق الأحكام الصادرة فيها بالنسبة للقضايا الخاصة بهم لدى محكمة النقض، والتيسير على المواطنين أصحاب القضايا وتوفير الجهد والوقت المبذولين في الانتقال إلى المحكمة والعودة منها، وتخفيف الضغط على موظفي المحاكم لتيسيرعملهم.

وتأتي هذه الخطوة انطلاقا من وجوب تطوير وتحديث العمل بالقضاء ومواكبته التطور التكنولوچي، واستكمال سد الفجوة التي تكونت على مر العقود بين القضاء والمتقاضي بتوفير وسائل بديلة في النواحي الإدارية تكفل للمتقاضي وبطريقة كريمة حق التقاضي، والذي من شأنه الرقي بالعمل، فتبلغ أقصى درجات حسن سير العدالة.

أخبار العاصمة الثانية لحظة بلحظة .. اشترك الآن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى حبس رئيس مجلس مدينة المنيا سنة وعزله من منصبه