أخبار عاجلة
استهداف دورية أمن سعودية في العوامية -
فتح نفق «جرول» أمام المعتمرين -
التصلب اللويحي يصيب عبير منذ 26 عاماً -
«العمل»: حقوق «الوافدة» بـ 9 لغات -
جدة: «قويزة» يرزح تحت وطأة النفايات -
إعدام 4 آلاف دجاجة و100 كيلو لحوم فاسدة بالخبر -
السبهان: دولتنا تتعرض لمؤامرات منذ عهد المؤسس -

النائبة نادية هنري تتقدم ببلاغ للنائب العام ضد نقيب الزبالين

النائبة نادية هنري تتقدم ببلاغ للنائب العام ضد نقيب الزبالين
النائبة نادية هنري تتقدم ببلاغ للنائب العام ضد نقيب الزبالين

تقدمت النائبة نادية هنري، ببلاغ رسمي للنائب العام ضد شحاتة المقدس نقيب الزبالين على خلفية اتهامه لها بعرض رشوة عليه للموافقة على مشروع فصل وبيع القمامة.

وقالت نادية هنري في بيان اليوم الثلاثاء، إن "ما قاله محض كذب"، لافتة إلى أن "كل ما في الأمر أنه أجرى مداخلة تلفزيونية هاجمني فيها أنا والدكتورة شيرين فراج، وفي هذه المكالمة عرضت التواصل معه ومناقشته في المشكلة لعرض تصوره بشأن المنظومة، وللتأكيد على أن المنظومة لا تقصى أحد".

وأضافت: "أجريت مقابلة معه بالفعل لمناقشة رؤيته لشرح كيفية ضمهم للمنظومة، إلا أنه استغل ذلك لتحويل الواقعة بأننى حاولت تقديم رشوة له".

وأوضحت هنري أن "الدولة لديها منظومة تتعامل مع القمامة، وأكشاك القمامة من الناحية العملية مطبقة بجميع أنحاء العالم ليس في مصر فقط"، لافتًا إلى أن "دورها ينحصر في رسم السياسات ووضع القوانين وإيجاد حلول للمواطنين، وليست سلطة تنفيذية كي تعرض رشوة".

وقالت في بلاغها، إن "تجربة شراء القمامة الصلبة من المواطنين لانتشال العاصمة من أزمة القمامة، وأن تطبيق هذه المبادرة يجسد التكامل والتنسيق بين كافة الجهات المعنية".

وأوضحت أن "المبادرة واجهت تحدي مع جامعي القمامة وتم إقناعهم بجدواها، وأن المبادرة ستسهم في تنمية الاقتصاد المصري لأن المخلفات يتم تحويلها إلى منتجات كما سيستفيد منها الشباب؛ لأنها ستوفر فرص عمل لهم إلى جانب الحفاظ على البيئة وانتشار النظافة وتحسين الحالة الصحية للمواطنين والمواطنات، ورفع كفاءة جامعى القمامة ومحاربة الهادر الموجود من القمامة".

وشددت نادية هنري على أن "منظومة فصل وإعادة تدوير القمامة لا تقصي أي طرف، والهدف منها تحقيق الفائدة للجميع"، مطالبة باتخاذ الإجراءات اللازمة بسبب التصريحات والاتهامات الكاذبة التى قالها المقدس ضدها والثابتة في تصريحاته ومسجله بالفيديو.

جدير بالذكر، أن النائب أحمد السجيني، ألغى دعوة شحاتة المقدس للبرلمان، بناءً على موقفه من النائبة نادية هنرى واتهامه لها بالرشوة.

كانت النائبة نادية هنري شاركت في مبادرة لإنشاء أكشاك شراء القمامة من المواطنين في مصر الجديدة، وهو ما أثار تحفظ نقيب الزبالين الذي رفض هذه المبادرة.
التتبع
السابق

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سقوط سائقين بحوزتهما 60 كيلو بانجو فى سيارة بطريق الأقصر أسوان الصحراوى