أخبار عاجلة
ياسر جلال يترك "ظل الرئيس" 10 رمضان -

النائب العام يكلف أعضاء النيابة بالتفتيش المفاجئ على السجون والأقسام

النائب العام يكلف أعضاء النيابة بالتفتيش المفاجئ على السجون والأقسام
النائب العام يكلف أعضاء النيابة بالتفتيش المفاجئ على السجون والأقسام
كلف المستشار نبيل صادق النائب العام، أعضاء النيابة العامة بتفتيش السجون وأقسام الشرطة بصورة دورية ومفاجئة، لتوفير جميع الحقوق والضمانات للمسجونين والمحبوسين احتياطيًا وفقا لما كفله الدستور والقانون.

وذلك في إطار تكليف النائب العام، أعضاء النيابة العامة الاستمرار في تفعيل السلطات المخولة قانونًا للنيابة العامة بتفتيش السجون والأقسام، في إطار العمل على تطبيق مبدأ سيادة القانون وحماية الحقوق والحريات والضمانات التي قررها الدستور للمواطنين وتطبيق القانون على الجميع دون استثناء.

وأفاد بيان للنائب العام، اليوم الثلاثاء، أنه بناءً على ذلك التكليف أجرى أعضاء النيابة العامة تفتيشًا مفاجئا يوم 8 مارس الجاري على 15 سجنًا في مختلف أنحاء الجمهورية.

كما أمر النائب العام الاستمرار في تنفيذ خطة النيابة العامة بتفتيش السجون لتشمل باقي السجون التي لم يتم التفتيش عليها، وإخطار الجهات المعنية لتلافي الملاحظات الواردة بتقرير التفتيش وتحقيق ما يستوجب تحقيقه.

وكلف النائب العام أعضاء النيابة العامة بموالاة دخول السجون والأقسام بصفة دورية مفاجئة للتحقق من التطبيق الصحيح لقانون السجون واللوائح المنظمة له، والتأكد من نتوافر كافة الضمانات والحقوق للمسجونين والمحبوسين احتياطيًا وتوفير كافة سبل الرعاية لهم بما فيها تطبيق البرامج الإصلاحية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سقوط سائقين بحوزتهما 60 كيلو بانجو فى سيارة بطريق الأقصر أسوان الصحراوى