أخبار عاجلة
حملة قومية للنهوض بمحصول القمح في المنوفية -
مصر تستضيف ملتقى «أولادنا» للفنون -

تفاصيل 180 دقيقه بين نائب عام سويسرا ومصر بشأن الأموال المجمدة

تفاصيل 180 دقيقه بين نائب عام سويسرا ومصر بشأن الأموال المجمدة
تفاصيل 180 دقيقه بين نائب عام سويسرا ومصر بشأن الأموال المجمدة

انتهى منذ قليل اجتماع المستشار نبيل أحمد صادق ونظيره النائب العام السويسري مايكل لوبيز حيث تبادل الطرفين لمدة ثلاث ساعات الحديث حول الأموال المجمدة لدى البنوك السويسريه لمبارك ونجليه وعدد من قيادات نظامه.

وتناول الطرفين للحديث حول الإجراءات الجديدة التي اتخذتها لجنة استرداد أموال المصريين من الخارج والتي يرأسها النائب العام المصري المستشار نبيل صادق حيث عرض النائب العام النجاح الذي حققته الدوله في التصالح مع رجل الأعمال حسين سالم الهارب بإسبانيا وسداده مليارات الجنيهات التي تحصل عليها بصورة غير مشروعة.

كما عرض النائب العام الطالبان اللذان تقدما بهما رجلا الأعمال رشيد محمد رشيد وزير الصناعه والتجارة الأسبق وبطرس غالي وزير المالية الأسبق وعدد من رجال الأعمال السابقين

وتناول الطرفين وضع الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك وعائلته بشأن التحفظ على أموالها وقد اتفقا الطرفين على أن يتقدم الجانب المصري بطلب جديد بشأن تجديد التحفظ على أموالهم وذلك لانتهاء مدة التحفظ ب2017 .

ولفت النائب العام السويسري خلال الاجتماع إلى أن القانون السويسري ينص على أن التحفظ يستمر لمدة عشر سنوات كاقصي تقدير ثم بعد ذلك يصدر قرار بالتصرف في الأموال المتحفظ عليها لذلك يجب على الحكومة اتخاذ خطوات جادة وتقديم.مستندات الادانه أو الأحكام القضائية الصادرة ضدهم لكي تستطيع مصر التحصل على الأموال.

واتفق الجانبين على زيادة التعاون القضائي بين البلدين وتبادل الخبرات والمعلومات والبعثات، ودعا النائب العام السويسري نظيرة النائب العام المصري للحضور إلى فيينا في أقرب وقت ممكن لتوطيد العلاقات بين.البلدين.

ودعا النائب العام المصري، نظيره السويسري إلى تناول العشاء بإحدى الفنادق المصرية الشهيرة.

وأعلن النائب العام السويسري، في مؤتمر صحفي عقده اليوم الخميس، بأحد فنادق القاهرة، إنهاء تجميد 180 مليون فرنك سويسري من الأموال المصرية المجمدة.

وقال "لوبيز"، إنه تم رفع الحظر عن أموال حسين سالم ومحمد منصور وأقاربهم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى غدًا.. الحكم على 9 متهمين بخلية الوراق الإرهابية