أخبار عاجلة
قطع المياه عن مناطق في مصر الجديدة السبت -
آخر تفاصيل مشروعي «الأسمرات 3» و«المحروسة 1 و2» -
سلمى حايك تكشف عن متحرش ظل يرعبها لسنوات -
اليوم.. مجلس الزمالك يجتمع مع نيبوشا -
قرقاش: فرصة لاختبار نوايا حزب الإصلاح اليمني -

مصادر أمنية: فرق قتالية مدعمة بالطيران الحربي لملاحقة الجناة في تفجير مسجد بالعريش

مصادر أمنية: فرق قتالية مدعمة بالطيران الحربي لملاحقة الجناة في تفجير مسجد بالعريش
مصادر أمنية: فرق قتالية مدعمة بالطيران الحربي لملاحقة الجناة في تفجير مسجد بالعريش

قالت مصادر أمنية مسؤولة بوزارة الداخلية، إن هجوما إرهابيا، نفذه مسلحون، استهدف مسجداً في قرية الروضة التابعة لمنطقة بئر العبدفي محافظة شمال سيناء، أثناء صلاة الجمعة ظهر اليوم، أسفر عن استشهاد نحو 155 شهيداً.مصليا وإصابة 120 آخرين.

وقالت المصادر أن سيارات الإسعاف هرعت إلى المنطقة بعد تلقي إخطارا بوقع الهجوم، وتمكنت من الدخول إلى موقع الهجوم، بعد أن تعرضت إلى إطلاق نار من جانب المسلحون أثناء هروبهم.

وأشارت المصادر إلى أن سيارات الإسعاف تمكنت من نقل المصابين إلى المستشفيات القريبة من موقع الهجوم، وعلى رأسها مستشفى بئر العبدالمركزي.

وكشفت المصادر أن مسلحون، استهدفوا المصلين بوابل من الأعيرة النارية، بعد أن فجروا عبوة ناسفة في محيط المسجد، ما أسفر عن سقوط الشهداء والمصابين، وفروا هاربين.

وقالت المصادر أن اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية، وجه فريق أمني عالي المستوى برئاسة وإشراف اللواء جمال عبدالباري، مساعد الوزير لقطاع الأمن العام واللواء محمود توفيق مساعد الوزير لقطاع الأمن الوطني، للإشراف على فرق بحثية وقتالية، للوقوف على ملابسات الحادث، وتحديد هوية المتهمين وضبطهم.

وأشارت المصادر إلى أن فرقا قتالية من القوات المسلحة وقطاع الأمن المركزي بوزارة الداخلية ووحدات مكافحة الإرهاب، بدأت عمليات تمشيط موسعة، في المناطق المتاخمة لمنطقة بئر العبد، للتضييق على الجناة، وضبطهم، ولفتت إلى أن عمليات التمشيط تجري بدعم جوي من الطيران الحربي.

وقالت المصادر إن فرق البحث، بدأت تحريات مكثفة، للوقوف على ملابسات الحادث، والاستماع إلى أقوال شهود العيان الناجين من الحادث، أو المصابين التي تسمح حالتهم الصحية بالإدلاء بأقوالهم.

من جانبه توجه اللواء مجدي عبدالغفار إلى أحد المقار الجمهورية للمشاركة في اجتماع اللجنة الأمنية المصغرة برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وبمشاركة وزير الدفاعي ومديري المخابرات العامة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ضبط 8 أسلحة نارية فى حملة بالفيوم