أخبار عاجلة
بالصور.. "أهلاً رمضان" ندوة فى ثقافة الشرقية -
اليابان تحتج على إطلاق كوريا الشمالية صاروخا -

إيداع مدير دار أيتام "إشراقة" حجز قسم الشيخ زايد

إيداع مدير دار أيتام "إشراقة" حجز قسم الشيخ زايد
إيداع مدير دار أيتام "إشراقة" حجز قسم الشيخ زايد

أودعت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، المتهم الرئيسي بتعذيب الأطفال داخل دار "إشراقة" بالشيخ زايد، داخل حجز قسم شرطة الشيخ زايد؛ بعد صدور قرار من نيابة أول أكتوبر بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات .


وقرّرت النيابة عرض 6 أطفال على الطب الشرعي، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة.

 

ومن المقرر أن تستمع النيابة إلى أقوال زوجة عاطف عبيد- صباح غدٍ، الأحد، فيما كشفت التحقيقات أن عددًا من الأطفال تعرضوا للتعذيب البدني، والاعتداء الجنسى من المشرفين على الدار.


وأكد الأطفال المجني عليهم فى تحقيقات النيابة، أنهم تعرّضوا للتعذيب والاعتداء الجنسي من قِبَل بعض المشرفين بالدار، والإضاءة غير ملائمة.

 

واستمع إيهاب العوضى، مدير النيابة، إلى أقوال أعضاء لجنة التضامن الاجتماعى المشكلة لفحص الدار، للتأكد من واقعة تعذيب الأطفال.

 

وقرر أعضاء اللجنة أنهم وجدوا مخالفات فى التهوية والإضاءة وسوء الطعام والشراب الذى يتم تقديمه للأطفال نزلاء الدار، بالإضافة إلى صحة أقوال الأطفال بوجود آثار تعذيب على أجسادهم.


وكشفت التحريات والتحقيقات التى جرت تحت إشراف اللواء إبراهيم الديب مدير الإدارة العامة للمباحث، أنَّ المتهم اعتدى بالضرب على الأطفال بعصى خشبية لعدم تنفيذ كلامه وتبولهم فى ملابسهم.

وكان رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، ألقوا القبض على عمرو احمد ذكي ، مدير دار أيتام "إشراقة" المملوكة لزوجة عاطف عبيد بأكتوبر بتهمة تعذيب الأطفال، بعدما وجه أحد الأشخاص اتهاما للدار بالاعتداء بالضرب على الأطفال، وممارسة أفعال غير إنسانية بحقهم، فطلبت النيابة استدعاء المدير لسماع أقواله.


وتلقى قسم شرطة الشيخ زايد، بلاغا يفيد بتعرض أطفال دار أيتام تابعة لدائرة القسم للتعذيب على يد مدير الدار وقدم صاحب البلاغ مقاطع فيديو وصورا تثبت الاتهام الموجه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سقوط سائقين بحوزتهما 60 كيلو بانجو فى سيارة بطريق الأقصر أسوان الصحراوى