أخبار عاجلة
ضبط تاجر يبيع ماشية «نافقة» في الإسكندرية -
السيطرة على حريق في مخزن بشبرا الخيمة -
ضبط 25 مخالفة تموينية في حملة أمنية بالشرقية -
ضبط عاطلين بحوزتهما 20 كيلو بانجو في الشرقية -

إرسال أوراق إعادة محاكمة متهم في أحداث الاتحادية للاستئناف

إرسال أوراق إعادة محاكمة متهم في أحداث الاتحادية للاستئناف
إرسال أوراق إعادة محاكمة متهم في أحداث الاتحادية للاستئناف
قررت اليوم الأحد الدائرة 19 بمحكمة جنايات شمال القاهرة إرسال أوراق إعادة محاكمة "وليد.م."، والمحكوم عليه غيابيا بالسجن 5 سنوات في قضية "أحداث الاتحادية" إلى نيابة الاستئناف لتحديد دائرة أخرى.

وتعود أحداث القضية إلى الأربعاء 5 ديسمبر 2012، حيث نشبت اشتباكات بين أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية والمتظاهرين، مما أسفر عن مصرع 10 أشخاص على رأسهم الصحفي الحسيني أبو ضيف، بالإضافة إلى إصابة العشرات.

يذكر أن محكمة النقض رفضت في أكتوبر الماضى، الطعن المقدم من 9 متهمين وهم: "محمد مرسي وأسعد الشيخة وأحمد عبد العاطى وأيمن عبد الرؤوف هدهد وعلاء حمزة ومحمد البلتاجى وعصام العريان وعبد الحكيم إسماعيل وجمال صابر"، في القضية المعروفة إعلاميا "بأحداث قصر الاتحادية"، وذلك على الأحكام الصادر ضدهم بالسجن المشدد 20 عاما لـ7 متهمين، والمشدد 10 سنوات لمتهمين.

وكانت النيابة العامة قد أحالت المتهمين المشار إليهم للمحاكمة الجنائية بعد أن وجهت لهم اتهامات باستعراض القوة والتلويح بالعنف واستخدامه ضد المجني عليهم، لإلحاق الأذى بهم، وفرض السطوة عليهم لإرغامهم على فض تظاهرهم السلمي بأن تجمع المتهمون وآخرين من أعضاء جماعة الإخوان والموالين بمسيرات متوجهين إلى مكان اعتصام المجني عليهم أمام قصر الاتحادية.

وأكملت النيابة: "بعضهم حاملًا أسلحة نارية وبيضاء وأدوات معدة للاعتداء على الأشخاص، وما إن ظفروا بهم حتى باغتوهم بالاعتداء عليهم، مما ترتب عليه تعريض حياة المجني عليهم للخطر وتكدير الأمن والسكينة العامة".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى غدًا.. الحكم على 9 متهمين بخلية الوراق الإرهابية