أخبار عاجلة
الزمالك 2002 يهزم دجلة 3/ 0 في دوري الجمهورية -
انضمام رئيس «تعليم النواب» لـ«دعم مصر» -

ضبط 180 علبة سمن مغشوشة و45 برام فخار بأحد المطاعم لعدم ثبات الألوان بالإسكندرية

ضبط 180 علبة سمن مغشوشة و45 برام فخار بأحد المطاعم لعدم ثبات الألوان بالإسكندرية
ضبط 180 علبة سمن مغشوشة و45 برام فخار بأحد المطاعم لعدم ثبات الألوان بالإسكندرية

شنت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية عددا من الحملات على المنشآت الغذائية بالمحافظة.

وأكد الدكتور مجدي حجازي وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية - في تصريح اليوم الإثنين - أن الحملات أسفرت عن ضبط عدد من المخالفات؛ وذلك في إطار توجيهات الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية بتشديد الرقابة على المنشآت الغذائية؛ حمايًة لصحة المواطنين من أبناء الإسكندرية وزوارها.

من جانبه، أوضح رأفت شوقي مراقب عام الأغذية بالمديرية أن الحملات أسفرت عن ضبط 180 علبة سمن حليب بقري بأوزان مختلفة بأحد المخازن بغرب الإسكندرية، بعد أن ثبت من الفحص أن جميع العينات مغشوشة طبقا للقانون رقم 10 لسنة 1966 وغير مطابقة للمواصفات القياسية لإضافة مالا يقل عن 88% دهون وزيوت نباتية، ولارتفاع رقم البروكسيد عن الحد المسموح به.

وأشار إلى أنه تم ضبط 45 برام فخار بأحد مطاعم المشويات بمنطقة خورشيد لعدم ثبات الألوان، وتم تحريز المضبوطات وتحرير المحاضر والعرض على النيابة العامة؛ لاتخاذ ما تراه قانونا حيال تلك المخالفات.

من ناحية أخرى، نظمت مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية ندوة تثقيفية بالمسرح الرئيسي بمدرسة زهران الرسمية لغات بمنطقة سموحة عن العنف المدرسي والتحرش وأنواعه وتأثيره على الحالة الصحية والنفسية وكيفية الوقاية منه.

وتأتي الندوة في إطار التعاون بين مديرتي الشئون الصحية والتربية والتعليم بالإسكندرية، في ظل توجيهات محافظ الإسكندرية الدكتور محمد سلطان بضرورة التعاون بين القطاعين لنشر الثقافة الصحية بين تلاميذ المدارس.

حاضر في الندوة الدكتورة نجلاء فايد، والمثقفة الصحية منى عبدالظاهر من إدارة الثقافة الصحية بمنطقة شرق الإسكندرية الطبية، وحضرها عدد كبير من الطلاب والمعلمين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ضبط 4 أطنان من الدقيق والردة قبل بيعها في السوق السوداء بقنا
التالى ضبط طن زيوت وجبن منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر بالفيوم