أخبار عاجلة
زيدان يخسر "نجم الوسط" في مواجهة ألافيس -
87 عاماً.. مملكة شابة راسخة -

إزالة تعديات على أراضٍ زراعية وضبط أسلحة نارية وتنفيذ أحكام قضائية في عدة محافظات

إزالة تعديات على أراضٍ زراعية وضبط أسلحة نارية وتنفيذ أحكام قضائية في عدة محافظات
إزالة تعديات على أراضٍ زراعية وضبط أسلحة نارية وتنفيذ أحكام قضائية في عدة محافظات

شنّت أجهزة الأمن في عدد من المحافظات، الجمعة، مجموعة من الحملات الأمنية والمرورية والتموينية لضبط الخارجين عن القانون وحائزي الأسلحة والمخدرات، بالإضافة إلى رصد المخالفات المرورية والتعديات.

في محافظة السويس، تمكنت جمارك ميناء العين السخنة بالتعاون مع مباحث الميناء من ضبط حاويتين قادمتين من دولة الصين، حيث حاولت إحدى شركات الاستيراد من خلالهما تهريب 760 شيشة إلكترونية ومناظير فلكية وأجهزة «جي بي إس» خاصة بالسيارات.

من ناحية أخرى، قامت شرطة المرافق بالسويس بإشراف اللواء مصطفى شحاتة، مدير أمن السويس، وبالتعاون مع الشرطة العسكرية وحي الأربعين، بإزالة الإشغالات والتعديات بشارع أحمد عرابي، أكبر الشوارع التجارية بالسويس، ونقل الباعة الجائلين إلى السوق الجديدة المخصصة للباعة الجائلين بحي الأربعين.

وفي الغربية، أوضح اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، أنه جرى إزالة 612 حالة تعدٍ على الرقعة الزراعية، وذلك خلال حملة قامت بها القوات على مستوى قرى ومراكز المحافظة.

وبدوره، أوضح مدير أمن الغربية، اللواء طارق حسونة، أنه جرى ضبط 25 قطعة سلاح أبيض و4 أسلحة نارية متنوعة، فضلا عن ضبط 3 هاربين من أحكام جنائية وضبط 20 قضية تموينية، وتحرير 1310 مخالفة مرورية متنوعة.

وفي سوهاج، شنت إدارة المرور بمديرية أمن سوهاج حملة مكبرة بجميع أنحاء المحافظة، استهدفت ضبط المخالفات المرورية والسائقين المتعاطين للمخدرات أثناء القيادة.

وأسفرت الحملة التي جرت بإشراف اللواء مصطفى مقبل، مدير الأمن، عن ضبط 744 مخالفة مرورية، وحجز 14 دراجة بخارية لا تحمل لوحات معدنية وفحص 15 عينة بول عشوائية لقائدي السيارات على الطريق الصحراوي الغربي، حيث جاءت نتائج فحص عينات 4 سائقين لسيارات نقل وملاكي من محافظتي سوهاج وقنا إيجابية لتعاطي المخدرات، وقد تحررت المحاضر اللازمة وأخطرت النيابة المختصة للتصرف.

كما قامت حملة أمنية مكبرة لضباط مباحث تنفيذ الأحكام بالمديرية بتنفيذ 1200 حكم قضائي على مستوى المراكز والأقسام الشرطية بدائرة المحافظة، شملت 4 أحكام جنايات و499 حكما جزئيا و153 حكما مستأنفا و463 غرامة جزئية ومستأنفة، إلى جانب قيام الحملة بتحصيل غرامات بمخالفات قضائية بلغت جملتها 12 ألفا و40 جنيها.

وفي البحيرة، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط كمية من الأدوية البشرية مجهولة المصدر بمركز إيتاي البارود، حيث جرى ضبط سيارة نقل محملة بعدد 262 كرتونة أدوية بشرية «مكمل غذائي» دون الفواتير الدالة على مصدرها، وتحرر المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة لتولي التحقيق.

وفي قنا، أوضح مساعد وزير الداخلية لأمن قنا اللواء صلاح الدين حسان أنه تم ضبط 337 قطعة سلاح ناري، و3217 طلقة مختلفة الأعيرة، وتم تنفيذ 44 ألفًا و592 حكمًا قضائيًا، وضبط 62 متهمًا هاربًا وتنفيذ 255 قرار إزالة، وتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية حيال جميع المتهمين والقضايا، فيما تولت النيابة العامة التحقيق.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إصابة 11 شخصًا في انقلاب سيارة بالفيوم