أخبار عاجلة

بالصور.. ضبط ٢٤ قضية تنقيب عن الآثار في 10 محافظات خلال 6 أيام

بالصور.. ضبط ٢٤ قضية تنقيب عن الآثار في 10 محافظات خلال 6 أيام
بالصور.. ضبط ٢٤ قضية تنقيب عن الآثار في 10 محافظات خلال 6 أيام
وجهت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية ضربة كبرى لمافيا الاتجار بالآثار، وتمكنت شرطة السياحة تحت إشراف اللواء حسام نصر مساعد وزير الداخلية لقطاع الحراسات والتأمين من استهداف متاجري وحائزي القطع الأثرية والقائمين بالحفر خلسة للتنقيب عن الآثار وضبطهم.

يأتي ذلك عملا بتكليفات اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية بقيام أجهزة الوزارة المعنية بدورها في الحفاظ على ثروات البلاد الأثرية وتراثها القومي والمتمثلة في تأمين المناطق الأثرية وضبط العابثين بالأراضي الأثرية والقائمين بالحفر خلسة بغرض التنقيب عن الآثار بالمخالفة لأحكام القانون الخاص بحماية الآثار.

وشملت الخطة استهداف متاجري وحائزي القطع الأثرية والقائمين بالحفر خلسة للتنقيب عن الآثار وضبطهم كخطوة استباقية وأشرف على تنفيذ تلك الخطة اللواء أشرف عز العرب مدير مباحث السياحة، خلال حملة استمرت في الفترة ما بين ٧ إلى ١٢مارس الجاري.

وأسفرت الحملات عن ضبط ٢٤ قضية حفر للتنقيب عن الآثار في عدة محافظات (أسوان، الأقصر، الجيزة، الفيوم، المنيا، الإسكندرية، الشرقية، مطروح، سوهاج، أسيوط )، وتم ضبط الأدوات المستخدمة في الحفر عقب تقنين الإجراءات وإحالة جميع المضبوطين للنيابة العامة للتحقيق معهم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى جرعة مخدرات زائدة تقتل متعاطيًا قبل الإفطار بطور سيناء