أخبار عاجلة
كوبر يوجه رسالة لغالي: "لو شفتك هسلم عليك" -
شاهد كيف يردد كوبر النشيد الوطني لمصر -
كوبر يكشف ما يزعجه في مصر: "أنتم أساتذة" -
بالصور.. أبرز 5 رياضيين مُدخنين -
الأهلي يتدرب على فترتين غدا -
عمرو مرعي يكشف حقيقة مفاوضات الأهلي والزمالك -

حبس 16 وإيقاف مساعد شرطة بالشرقية

حبس 16 وإيقاف مساعد شرطة بالشرقية
حبس 16 وإيقاف مساعد شرطة بالشرقية

شهدت قرية منشأة سليمان التابعة لمركز كفر الزيات فى محافظة الغربية، أحداثًا مؤسفة أثناء تنفيذ حملة إزالة تعديات على أملاك الرى بعد قيام الأهالى بالتعدى على القائمين بالحملة من خلال رشقهم بالحجارة والتعدى عليه بالأسلحة البيضاء.

قام الأهالى برشق الحملة بالحجارة ما دفع رجال الشرطة لإطلاق أعيرة نارية فى الهواء، كما شهدت أعمال الشغب التعدى على سائق اللودر بسلاح أبيض ما أسفر عن إصابته بجرح طعنى، ومهندسة بالرى وتم نقلهما للمستشفى لإسعافهما.

وفى الشرقية قرر المستشار محمد علاء الدين حرز مدير نيابة أبوكبير، حبس 16 شخصًا أربعة أيام على ذمة التحقيقات؛ لاتهامهم بإتلاف المال العام والتجمهر ومقاومة السلطات، أثناء قيام الأجهزة الأمنية والتنفيذية بتنفيذ قرار إزالة لدار مناسبات وعدد من المقابر المقامة على أرض أملاك دولة بزمام قرية المشاعلة دائرة مركز أبوكبير.

وكان اللواء رضا طبلية مدير أمن الشرقية، تلقى إخطارًا من اللواء هشام خطاب مدير مباحث المديرية، بشأن إصابة مساعد مدير الأمن لقطاع الشمال والشرق وعميد شرطة وكيل منطقة القناة للأمن المركزى لقطاع بلبيس ورائد شرطة بقطاع الأمن المركزى ببلبيس و4 مجندين بإصابات بمنطقة الرأس، أثناء قيام القوات بتنفيذ قرار الإزالة رقم 15 لسنة 2017 الصادر من مجلس مدينة أبوكبير والمتضمن إزالة 211 مقبرة على مساحة نصف فدان ودار مناسبات مشيدة بالخرسانة والأسمنت المسلح على مساحة 800 متر بزمام قرية المشاعلة، قام ببنائها بالمخالفة للقانون أهالى إحدى قرى مركز كفر صقر.

ولدى وصول القوات إلى موقع المخالفات وبداية إجراءات التنفيذ تجمع 300 من أهالى القريتين وحاولوا تجميع أعداد أخرى وشرعوا فى التعدى على القوات ورشقهم بالطوب والحجارة وتم التعامل الفورى معهم باستخدام قنابل الغاز وتفرقتهم وإعادتهم إلى قراهم وتمكنت القوات من ضبط 14 شخصًا من أهالى قرية الصورة وسيدتين مقيمتين بالمشاعلة.

وتم التحفظ على المتهمين وتحرر محضر بالواقعة وبالعرض على النيابة العامة أصدرت قرارها المتقدم.

وقرر مدير الأمن اللواء رضا طبلية فى بيان إعلامي حصلت «الوفد»على نسخة منه، إيقاف مساعد شرطة سرى من قوة إدارة البحث الجنائى «مكتب مكافحة المخدرات» عن العمل؛ لحين الانتهاء من التحقيقات بعد قرار حبسه من قبل النيابة العامة لكونه أحد المتهمين المُعتدين على القوات ومخاطبة الإدارة العامة للترقيات والتفتيش للأفراد لإحالته للاحتياط.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق السجن المشدد 15 عامًا لـ 5 متهمين بقتل شاب في المرج
التالى ضبط متهم جديد بتعذيب «أيتام إشراقة»