بدء جلسة الحكم على صاحب شركة ستار كابيتال في اتهامه بالنصب

بدء جلسة الحكم على صاحب شركة ستار كابيتال في اتهامه بالنصب
بدء جلسة الحكم على صاحب شركة ستار كابيتال في اتهامه بالنصب
بدأت الدائرة الثانية جنايات بالمحكمة الاقتصادية، نظر جلسة الحكم على رجل الأعمال الهارب "هاني لطفي عواد" مالك شركة "ستار كابيتال"، وآخرين في اتهامهم بتوظيف أموال والنصب.

تم إيداع المتهمين داخل القفص الاتهام استعدادًا لبدء جلسة النطق بالحكم عليهم. 

المتهمون هم " محمد عصام محمد خاطر، أحمد سعيد القليوبي، أحمد عاطف زكي عبد الرازق، وأمير مدحت عبد التواب، هبه لطفي عواد، تهاني مصطفى كمال، لطفي عواد عبد الوهاب، وأيمن لطفي عواد، وهارب 4 هم "هاني لطفي عواد، عمرو سامي شفيق، أحمد مدحت عبد التواب، نهى عبد الفتاح". 

وكشفت التحقيقات أن رجل الأعمال "هاني لطفي عواد" رئيس شركة "ستار كابيتال"، " هارب " استولى على 62 مليون دولار أمريكي جمعها من ألف مواطن، بزعم توظيف تلك الأموال في المشروعات الاستثمارية المختلفة، والمنافسة في البورصات العالمية.

وتبين من التحقيقات أن المتهمين دعوا الجمهور لجمع الأموال لتوظيفها واستثمارها للمضاربة في البورصات العالمية وتجارة المعادن والعقارات، نظير فائدة شهرية تتراوح ما بين 5 إلى 10%، وأعلنوا عن نشاطهم غير المشروع على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، وبعض المواقع الإلكترونية على شبكة الإنترنت.

واستخدم المتهمون الذين بدءوا نشاطهم المخالف للقانون منذ عام 2010 حتى عام 2014، أسماء العديد من الشركات لجمع أموال المواطنين، مثل" ستار كابيتال للتسويق، وستار كابيتال فاينينشيال ليمتد، وستار كابيتال فاينينشيال سيرفيس، وستار بنك ليمتد، وشركة سي بي إيه"، وتبين أن هذه الشركات غير مقيدة بسجلات الهيئة العامة للرقابة المالية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى غدًا.. الحكم على 9 متهمين بخلية الوراق الإرهابية