أخبار عاجلة
إصابة شرطى فى هجوم إرهابى بايرلندا الشمالية -
تواصل أزمة مكاتب التمثيل التجارى بسبب الرواتب -
ارتفاع أسعار النفط فى آسيا بعد اجتماع اوبك -
"مصر للأسمنت" بقنا تقترض 210 ملايين جنيه من 3 بنوك -
إسلام جمال يوقع اليوم لبتروجت -

تأجيل طعن عكاشة على إسقاط عضويته بالبرلمان لجلسة 21يناير

تأجيل طعن عكاشة على إسقاط عضويته بالبرلمان لجلسة 21يناير
تأجيل طعن عكاشة على إسقاط عضويته بالبرلمان لجلسة 21يناير

أجلت المحكمة الإدارية العليا، بمجلس الدولة، برئاسة المستشار أحمد الشاذلى، نائب رئيس المجلس جلسات الطعن المقدم من الإعلامى توفيق يحيي إبراهيم عكاشة، الشهير بـ "توفيق عكاشة"، ويطالب خلاله ببطلان والغاء قرار رئيس مجلس النواب باسقاط عضويته من البرلمان، وعدم الاعتداد بها القرار، وكافة ما يترتب على ذلك من اثار لجلسة ٢١ يناير لتقديم المستندات.

وقال خالد سليمان محامي عكاشة ان قرار المجلس بفصل عكاشة من عضوية مجلس النواب كان بهدف اغتياله وان لائحة المجلس تنص علي عدم جواز تشكيل لجنه خاصة لاسقاط العضوية،وما حدث مع توفيق عكاشة سبه في تاريخ مجلس النواب لانه للمره الاولي التي يتم عزل نائب باجراءات باطله، واضاف المحامي ان رئيس المجلس تربص به ، وكان عليه ان يستفيد من الدكتور احمد فتحي سرور وان يتعلم ادارة الجلسات.

وقدم ٣ حوافظ مستندات بها قرار ايقافه ،ومضبطة البرلمان التي توكد ان احراء عزل عكاشة باطله ،وقدم فلاشه عليها تسجيل لجلسه التصويت علي عزل عكاشة.

وقال توفيق عكاشة للمحكمة اعترض علي وجود محامي هيئة قضايا الدوله للدفاع عن البرلمان، واضاف انه يقف في مجلس الدوله مجلس التاريخ ،وانه هنا لاستكمال ثورة ٣٠ يونيو ،ولكل ثورة ضحياها، وقال ان الذي طلب لاقائي هو السفير الاسرائيلي،وبمراجعة المخابرات العامة وافقت علي اللقاء وقامت جهات امنيه بتامين منزلي بخلاف تامين السفير الاسرائيلي الذي احضر معه ١٧ ضابط امن ،وماحدث هو تصفية حسابات من رئيس المجلس عندما قلت له انك جئت لهذا المكان خطا، وقال هل يوجد اسقاط عضوية. دون ان يقف العضوا المسقط عضويته للدفاع.

واختصم الطعن الذى حمل رقم 39758 لسنة 62 قضائية عليا، رئيس مجلس النواب ورئيس اللجنة العليا للانتخابات بصفتهم.

وذكر الطعن أن الطاعن انتخب باعلى نسبة تصويت انتخابى على مستوى الجمهورية عضوا بمجلس النواب المنتخب لعام 2015 عن دائرة نبروه – دقهلية، فضلاً عما يتمتع به من صفة اعلامية باعتباره أحد المحللين السياسين والاعلاميين الذين يقدمون برامج سياسية نقدية وهذه البرامج التى قدمها مثلت وبحق النافذة لوعى العديد من المصريين الذين امنوا بافكاره وقدروه احتراماً لارائه لما حظى به وناله من قبول ومصداقية لدى جموع الشعب المصري.

وأضاف الطاعن أنه قام بصفته اعلامياً بارزاً بلقاء أحد الدبلوماسين الأجانب، وذلك بصفته الشخصية والاعلامية، مؤكدا أن هذا اللقاء لم يكن لقاءاً رسمياً، بل كان لقاء تم على المستوى الفردى والشخصى حيث أن صفته النيابية لم يكن لها وجود فى هذا اللقاء ولم يقم بدعوة ذلك المسئول الاجنبى بتلك الصفة النيابية، وكانت الدعوة لمجرد التبادل لبعض الاراء السياسية ولم يكن هذا اللقاء سرى أو خفى بل إن الطاعن أفصح عن هذه الرغبة سابقاً والادلة اليقينية والقاطعة على صحة ذلك اشرطة الحلقات السابقة على مقابلة السفير، وكذا الاشرطة اللاحقة لهذا اللقاء.

وأشار الطعن إلى أنه جاء على لسان الطاعن أن "ده عبارة عن مجهود فردى فقط باعتبارى باحث واعلامى مصرى وسوف اقوم بتقديم ثمرة هذا البحث واللقاء امام الدولة اذا تبين صحة ما انتهيت اليه او عدم صحته"، مؤكدا أن تلك الكلمات قاطعة الدلالة عن حسن النوايا ومقاصد الطاعن وانه لم يتحدث بصفته النيابية والدليل الابرز على ذلك ان الاستضافة كانت فى بيته وفى محيط اهلة وعائلته ولا شـأن للدولة من بعيد او قريب بهذا اللقاء.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى غدًا.. الحكم على 9 متهمين بخلية الوراق الإرهابية