أخبار عاجلة
سعر الدرهم الإماراتى اليوم الأحد 11- 12- 2016 -
سعر اليورو اليوم الأحد 11- 12 -2016 -
سعر الريال السعودى اليوم الأحد 11- 12-2016 -
سعر الدينار الكويتى اليوم الأحد 11- 12 -2016 -
16 قتيلا فى هجوم انتحارى فى مقديشو -

ننشر صور المتهمين في محاولة اغتيال «السيسي»

ننشر صور المتهمين في محاولة اغتيال «السيسي»
ننشر صور المتهمين في محاولة اغتيال «السيسي»
تنشر «فيتو» صورا لعدد من المتهمين في ما يسمى بـ«ولاية سيناء»، والذين خططوا لعمليات إرهابية، من بينها محاولة اغتيال الرئيس «عبد الفتاح السيسي».

وأحال النائب العام المستشار «نبيل صادق» أكبر قضية «إرهاب» إلى القضاء العسكري، وشملت 292 متهما؛ لتكوينهم 22 خلية إرهابية، تابعة لما أطلقوا عليه اسم «ولاية سيناء»، وتم ضبط 158 متهما، وإخلاء سبيل 7 منهم.

وأبرز الجرائم التي خطط لها المتهمون: التخطيط لاغتيال الرئيس «عبد الفتاح السيسي»، وكشفت التحقيقات أن التخطيط تم بين خليتين، إحداهما بالسعودية؛ لاستهدافه خلال أدائه مناسك العمرة في مكة المكرمة، أما المحاولة الثانية لاغتيال الرئيس، فكانت عن طريق خلية ضباط الشرطة المفصولين، من بين «الضباط الملتحين»، قام بها 6 ضباط، وطبيب أسنان.

وأجريت التحقيقات في القضية على مدى أكثر من عام، أدلى خلالها 66 متهما في القضية، باعترافات تفصيلية، تخص وقائع القضية، والهيكل التنظيمي لما يسمى بـ«ولاية سيناء»، وعدد أعضاء التنظيم، ومصادر التمويل، وأسماء بعض القيادات الهيكلية، فيما لم يكشف المتهمون عن اسم «والي التنظيم»، حيث تبين من التحقيق أنهم ليسوا على علم باسمه أو هويته، وأنهم كانوا يتلقون التعليمات الخاصة بالمخططات وتنفيذها من قيادات بالتنظيم، دون أن يعلم أي منهم بالوالي.

وكشفت التحقيقات أن المتهم «هشام عبد الحليم الكتش»، يعيش في سوريا، قد باع كل أملاكه وممتلكاته في مصر، وكلف قريبا له بإعطاء مبلغ «مليون دولار» لبعض أعضاء الخلية.

وتبين من اعترافات المتهمين تهريبهم مجموعة كبيرة من الأسلحة من قطاع غزة إلى سيناء، بالإضافة إلى ضبط أسلحة وذخائر، ومبالغ مالية مع المتهمين المقبوض عليهم، وكتب تكفيرية، كما تم ضبط عدد من البطاقات التي تحمل أسماء وهمية لأعضاء التنظيم، ومبالغ مالية بالدولار.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى حبس رئيس مجلس مدينة المنيا سنة وعزله من منصبه