أخبار عاجلة
ضبط هاربين من أحكام في حملة بالصف -
تباين طفيف لسعر الدولار خلال تعاملات اليوم -
تعريف بجائزة الأمير محمد بن فهد في الخرطوم -
مؤمن سليمان يكشف عن خلافه مع الشناوي بسبب إكرامي -
برشلونة يحقق رقماً قياسياً في دوري أبطال أوروبا -
هكذا قدمت شريهان الشكر لجمهورها في عيد ميلادها -
عمرو أديب يحرج أحمد شيبة على الهواء - فيديو -
«يوم للستات» فى «ليالٍ عربية» -
شاهد.. آثار زلزال أندونيسيا -
أفلام الجوائز الكبرى فى «سينما العالم» -
art تشارك بفيلمين.. وجائزة عشرة آلاف دولار -

نجل مكين يتهم رسميًا ضابط الأميرية بتعذيب والده

نجل مكين يتهم رسميًا ضابط الأميرية بتعذيب والده
نجل مكين يتهم رسميًا ضابط الأميرية بتعذيب والده

- محامى الأسرة يطلب لجنة ثلاثية لإعداد تقرير الحالة.. وتفريغ كاميرات القسم ومحيطه

تقدم مينا مجدى نجل المواطن مجدى مكين والمعروف إعلاميًا باسم «ضحية قسم الأميرية»، والذى توفى بعد القاء القبض عليه من قبل ضباط القسم، ببلاغ رسمى يتهم ضابطًا بالقسم بتعذيبه والده داخل القسم حتى لفظ أنفاسه الأخيرة قبل نقله إلى مستشفى الزيتون.


واستمعت نيابة حوادث غرب القاهرة، بإشراف المحامى العام الأول المستشار عبدالرحمن شتلة، لأقوال ابن خالة الضحية، ويُدعى «مينا»، وقال إنه لم ير الواقعة وسمع عنها من أحد الأشخاص، ووجه اتهامًا لضابط قسم شرطة الأميرية، النقيب كريم مجدى، بتعذيبه وقتله، حسب أقواله.


وكشفت تحقيقات النيابة، أن ابن خالة المتوفى، هو آخر من رأى مكين قبل وفاته، وأمرت النيابة، بسرعة إرسال تقرير الطب الشرعى عن جثة المتوفى لبيان حالته.


وطلب محامى أسرة مكين من النيابة العامة الاستعانة بلجنة ثلاثية من خبراء الطب الشرعى برئاسة كبير الأطباء الشرعيين لإعداد تقرير بالرأى الطبى عن الإصابات التى عثر عليها بجثة المجنى عليه، كما ادعى الدفاع مدنيًا بمبلغ 100 ألف جنيه ضد رئيس مباحث قسم الأميرية ومن تسفر التحقيقات عن تورطه فى القضية ووزير الداخلية بصفته.


كما طلب محامى الضحية، تفريغ كاميرات المراقبة داخل قسم شرطة قسم الأميرية والكاميرات المجاورة للقسم لبيان الحالة الصحية للمجنى عليه قبل دخوله القسم.


واستمعت النيابة لأقوال النقيب كريم مجدى، الذى قال إنه كان يمر يوم الاثنين الماضى ومعه عدد من أمناء الشرطة لتفقد الحالة الأمنية ليلًا بالمنطقة، واشتبه فى 3 أشخاص يستقلون عربة «كارو»، وعندما لاحظوا القوة الأمنية، حاولوا الهروب، وأثناء ذلك انزلقت قدم الحصان، واصطدمت العربة التى يستقلونها بسيارة فولكس فاجن كانت متوقفة، فوقعوا جميعهم على الأرض، مضيفًا أنه تم ضبطهم وعثر بحوزتهم على 20 علبة أقراص مخدرة «ترامادول» وبدون أى أوراق ثبوتية.


وأضاف الضابط أنه بعد القبض على المتهمين اقتادهم إلى القسم وأثناء تحرير المحضر وقع «مجدى مكين» على جانبه الأيمن، وحاولوا إفاقته إلا أنه لم يستجب فخرج به إلى مستشفى الزيتون التخصصى، وعلم بعد ذلك أنه فارق الحياة.


وقررت نيابة الأميرية الجزئية، مساء أمس الأول، صرف النقيب بقسم شرطة الأميرية من سراى النيابة بعد الاستماع لأقواله على سبيل الاستدلال ولم توجه له أية اتهامات، وأحال المستشار نبيل صادق، النائب العام، التحقيقات التى تجريها النيابة العامة بشأن وفاة مجدى مكين «صاحب عربة الكارو» قتيل قسم الأميرية من النيابة الجزئية، إلى نيابة غرب القاهرة الكلية.


من جهة أخرى، قال أمين سر لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب النائب شريف الوردانى، إن وفد اللجنة الذى زار أسرة مكين، أمس الأول، أوضح عائلته أن اللجنة البرلمانية تتابع سير التحقيقات فى القضية والتأكيد على سيرها بشكل طبيعى دون تحيز لأحد ومحاسبة أى مخطئ فى تلك الواقعة، لافتا إلى أن اللجنة تنتظر تقرير الطب الشرعى وعرضه على المختصين لمتابعة الإجراءات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى حبس رئيس مجلس مدينة المنيا سنة وعزله من منصبه