أخبار عاجلة
مخزونات النفط الأمريكية ترتفع 1.4 مليون برميل -
أرامكو السعودية قد تفصح عن حساباتها أوائل 2018 -
ضرائب خليجية على الشركات الرقمية العالمية -
محمد بن عبدالعزيز: «غرفة» جازان طورت الاستثمار -
«سفر» المدير يصرف بدل الإشراف بصحة المدينة -
12 مجسماً تجذب 127 ألف زائر لـ«رمال» الأحساء -
توزيع 500 صيدلية ومستلزمات صحية على مدارس مكة -
لمرضى القولون العصبي .. تجنّبوا هذه الأطعمة الـ 6 -

حملات أمنية ومرورية وتموينية بعدد من المحافظات لضبط الخارجين عن القانون

حملات أمنية ومرورية وتموينية بعدد من المحافظات لضبط الخارجين عن القانون
حملات أمنية ومرورية وتموينية بعدد من المحافظات لضبط الخارجين عن القانون

شنت الأجهزة الأمنية بمختلف محافظات الجمهورية، عددا من الحملات الأمنية والتموينية والمرورية في العديد من المحافظات لضبط الخارجين عن القانون وحائزي الأسلحة والمخدرات بالإضافة إلى رصد المخالفات المرورية والتعديات.

ففى محافظة المنيا، أسفرت الحملة الأمنية عن ضبط متهم في قضية سلاح ومحكوم عليه بالسجن المؤبد وغرامة مالية، وضبط 15 قطعة سلاح ناري غير مرخصة بحوزة 10 متهمين و9 قطع سلاح أبيض، كما تم ضبط عاملين بحوزتهما جوال بلاستيك بداخله 5 بنادق خرطوش .

وتمكنت الحملة من ضبط 7 قضايا مخدرات بإجمالي مضبوطات 480 تذكرة هيروين تزن 600 جرام وكمية من الأقراص المخدرة والحشيش، وتحرير2602 مخالفة مرورية متنوعة، وتم توقيع الكشف الطبي على 5 سائقين وأسفرت النتائج عن إيجابية سائق لتعاطيه المواد المخدرة أثناء القيادة.

وشن رجال التموين حملة أسفرت عن ضبط 42 قضية تموينية، وطن و375 كيلوجراما أعلافا داخل مخزن مجهولة المصدر، وضبط 2 طن و250 كيلوجراما مبيدات داخل مخزن مجهولة المصدر.

وفى محافظة قنا، واصلت الأجهزة الأمنية مداهمة البؤر الإجرامية بـ«حمرادوم وأبوحزام بمركز نجع حمادي والكرنك بمركز أبوتشت والحجيرات بمركز قنا»، تمكنت من ضبط 11 قطعة سلاح ناري و1330 طلقة مختلفة الأعيرة بحوزة 5 متهمين وضبط عاطل لاتجاره في المواد المخدرة وبحوزته 3 كيلوجرامات من نبات البانجو المخدر وضبط 4 متهمين مطلوب ضبطهم وإحضارهم في قضيتين «تستر على متهم هارب وحريق عمد».

كما تم خلال الحملة تأمين تنفيذ 10 قرارات إزالة من بينها إزالة حظيرة ماشية خاصة بأحد العناصر الإجرامية الخطرة بناحية الحجيرات وضبط وتنفيذ 2040 حكما قضائيا متنوعا.. كما تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط عاطل وبحوزته كمية من نبات البانجو المخدر وزنت ٣ كيلو جرامات و١٥٠ زجاجة خمور مختلفة الأنواع ومبالغ مالية بقصد الاتجار، و11 آخرين بحوزتهم بنادق آلية وطلقات .

وفي محافظة بورسعيد، تمكنت مباحث التموين بمديرية الأمن من ضبط مصنع غير مرخص للمنظفات يقوم بتصنيع المنظفات والصابون السائل وتقليد ماركات لبعض شركات المنظفات، والعثور بداخل المصنع على كمية كبيرة من المنظفات مجهولة المصدر والتي تقدر وزنها بـ 4 أطنان تقريباً.

وفي محافظة الدقهلية، شنت إدارة مراقبة الأغذية التابعة لمديرية الشؤون الصحية حملة للمرور على عدد من المنشآت الغذائية شملت محلات بيع الأغذية والمطاعم ومختلف منافذ البيع أسفرت عن غلق 155 منشأة غذائية بنطاق المحافظة لوجود خطر داهم وعدم وجود ترخيص ونقص اشتراطات وإعدام 3032 كيلوجراما أغذية متنوعة وعصائر ومشروبات لمخالفة المواصفات الصحية.

وفى محافظة الإسكندرية، قامت الأجهزة التنفيذية بحملة تموينية بالدائرة لإحكام السيطرة على الأسواق وضبط السلع الغذائية الفاسدة أسفرت عن تحرير 10 محاضر عدم حمل شهادة صحية وعدم إعلان عن أسعار، وعدم توافر الاشتراطات الصحية.

كما تمكن ضباط مباحث التموين والتجارة الداخلية بمديرية أمن الإسكندرية، من ضبط صاحب محل لبيع اللحوم أثناء عرضه للبيع 64 كجم من الكبدة المجمدة بها تغير في الخواص الطبيعية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، وصاحب كشك خردوات وبحوزته 290 علبة سجائر أجنبية الصنع ومجهولة المصدر وغير مسدد عنها الرسوم الجمركية.

وفي محافظة الإسماعيلية، تمكنت قوات المباحث من ضبط مسجل خطر سبق اتهامه في قضية سرقة وبحوزته 10 لفافات من نبات البانجو المخدر بلغ اجماليها كيلو جرام ومبلغ 1890 جنيها من حصيلة ترويج المخدرات.

كما تم القبض على 17 متهما هاربين من أحكام قضائية جنائية من بينهم متهم هارب من 10 سنوات مشدد بتهمة السرقة بالإكراه ومتهم هارب من 8 أحكام قضائية وآخر هارب من 7 أحكام قضائية بتهم التبديد والضرب.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إصابة 11 شخصًا في انقلاب سيارة بالفيوم