حبس متهم جديد بشبكة تمرير المكالمات الدولية 4 أيام

حبس متهم جديد بشبكة تمرير المكالمات الدولية 4 أيام
حبس متهم جديد بشبكة تمرير المكالمات الدولية 4 أيام

كبدت الدولة خسائر 573 مليون جنيه..
قررت نيابة حوادث غرب القاهرة الكلية برئاسة المستشار هيثم أبو ضيف وإشراف المحامى العام الأول للنيابات غرب القاهرة المستشار عبد الرحمن شتلة، حبس متهم جديد بشبكة تمرير المكالمات الدولية 4 أيام على ذمة التحقيقات لاتهامه بتمرير مكالمات دون ترخيص.

ووجهت النيابة العامة للمتهم تهم (تمرير مكالمات دولية، وحيازة أجهزة غير مصرح بها، وإنشاء شبكة لتمرير المكالمات الدولية بدون ترخيص بغرض المساس بالأمن القومي) وطلبت النيابة تحريات المباحث حول الواقعة.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة، في وقت سابق، مع 3 من أعضاء شبكة تمرير المكالمات الدولية، محبوسين على ذمة القضية، عن أن الشبكة تضم 13 شخصا إضافة إلى أنهم استأجروا 13 شقة في القاهرة الكبرى.

وضبطت أجهزة الأمن عقب مداهمة الشقق طبقا لتحقيقات النيابة كمية من المتطورة فى عالم التكنولوجيا الاتصالات، والتي تستخدم فى عمليات التجسس، وتبين أن الأجهزة المضبوطة حديثة جدا، ولم يشهدها السوق المصري من قبل، ويرجح أن تكون هُرّبت من الخارج.
وطبقا للتقرير الأولي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات فإن الخسائر التي تسببت فيها شبكة تمرير المكالمات الدولية بلغت 573 مليون جنيه.
وأمرت النيابة العامة بالتحفظ على الأجهزة وعرضها على الخبراء مصلحة الأدلة الجنائية لإعداد تقرير فنى بها، وشكلت لجنة من الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات لتقدير الخسائر النهائية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المدعي العام العسكري يقرر حبس أوكا وأورتيجا 15 يوما احتياطيا