أخبار عاجلة
انسوا ميسي ورونالدو.. مودريتش استحق خطف الأضواء! -
شريهان وحلم العودة الذي ينتظر عشاقها تحقيقه -
بالصور.. محمد صبحي ينهار خلال تشييع جثمان زوجته -
روما يرصد نجم باريس سان جيرمان لضمه بدلا من صلاح -

المدعي العام الأسبق يوضح سبب تحويل «محاولة اغتيال السيسي» إلى القضاء العسكري

المدعي العام الأسبق يوضح سبب تحويل «محاولة اغتيال السيسي» إلى القضاء العسكري
المدعي العام الأسبق يوضح سبب تحويل «محاولة اغتيال السيسي» إلى القضاء العسكري
قال اللواء سيد هاشم، المدعي العام العسكري الأسبق، إن السبب الرئيسي وراء تحويل قضية محاولة اغتيال الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى القضاء العسكري، هو سعي المتهمين إلى اغتيال رئيس الجمهورية، خاصة وأنه القائد الأعلى للقوات المسلحة؛ وبالتالي تلازمه صفته العسكرية دومًا.

وأضاف "هاشم" هاتفيًا لبرنامج "الحياة اليوم"، المذاع على قناة "الحياة"، الأحد، أن تفاصيل التحقيقات تظهر ان الاعتداءات والجرائم التي ارتكبها المتهمون على عدد من المنشآت أمر يدخل في اختصاصات القضاء العسكري، موضحًا أن القانون به مادة تنص كذلك على إحالة الجرائم التي تقع على المنشآت العامة التي تحرسها دوريات من القوات المسلحة إلى القضاء العسكري.

وأكد أن القضاء العسكري متخصص في الدعاوى الجنائية وليست العسكرية فقط، قائلا: "أغلب القضاة الذين يعملون في هذا القضاء حاصلين على درجات عليا بعد حصولهم على ليسانس الحقوق؛ وبالتالي يمتلكون الكثير من الخبرات، فضلا عن تفرغهم التام لهذه النوعية من القضايا ما يجعل البت فيها سريعًا وناجزًا".

وأوضح أن القضاء العسكري به طعن على الحكم مثل القضاء العادي، كما أنه يطبق نفس القواعد الخاصة بقانون الطعن الجنائي المدني، كما تُعطى الفرصة كاملة لهيئة الدفاع لكي تقدم كل دفوعها وأدلتها قبل النطق بالحكم.

وكانت نيابة أمن الدولة العليا قد حولت القضية المعروفة إعلاميًا بـ"ولاية سيناء" إلى القضاء العسكري، بعد أن كشفت التحقيقات محاولة المتهمين اغتيال الرئيس عبد الفتاح السيسي مرتين، كانت إحداهما عندما توجه إلى المملكة العربية السعودية لتأدية مناسك العمرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى حبس رئيس مجلس مدينة المنيا سنة وعزله من منصبه