أخبار عاجلة
وزير النقل يتفقد محطة مترو عدلى منصور‎ -

«الداخلية»: إرهابى أكتوبر زعيم وحدة الحراك المسلح لحركة «حسم»

«الداخلية»: إرهابى أكتوبر زعيم وحدة الحراك المسلح لحركة «حسم»
«الداخلية»: إرهابى أكتوبر زعيم وحدة الحراك المسلح لحركة «حسم»

أكدت وزارة الداخلية أن الإرهابى الذى تمت تصفيته فى مدينة ٦ أكتوبر فى مداهمة لقوات الأمن، هو زعيم وحدة الحراك المسلح فى حركة «حسم» التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية.

كانت معلومات وردت إلى قطاع الأمن الوطنى باتخاذ عدد من عناصر ما تسمى بـ«حركة سواعد مصر حسم» التابعة لتنظيم الإخوان الإرهابى من إحدى الوحدات السكنية الكائنة بالحى الرابع بمدينة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة وكرًا لاختبائهم، فضلًا عن استخدامها لعقد اللقاءات التنظيمية وتصنيع العبوات المتفجرة.

تم استئذان النيابة المختصة ومداهمة الوحدة السكنية المشار إليها وأثناء اقتراب القوات فوجئت بإطلاق النيران عليها من داخل الشقة، ما أدى إلى استشهاد المجند «أحمد عبدالحليم مصطفى»، من قوة قطاع الأمن المركزى، نتيجة إصابته بطلق نارى.

وتعاملت القوات مع مصدر إطلاق النيران ما أسفر عن مصرع الإخوانى الهارب «محمد عبدالخالق فرج على»، ٢٥ عامًا، حاصل على ليسانس لغة عربية، ويقيم بقرية بنى مجدول بدائرة مركز شرطة كرداسة بمحافظة الجيزة، وعثر بحوزته على طبنجة حلوان عيار 9 مم.

واوضح البيان أن الإخوانى المتوفى من أبرز كوادر ما تسمى بـ«حركة سواعد مصر حسم» التابعة لتنظيم الإخوان الإرهابي، ومسئول ما يسمى بـ«وحدة كرداسة للعمل المسلح» ومطلوب ضبطه وإحضاره فى القضية رقم «79 / 2016 حصر أمن دولة عليا- تحرك لجان الحراك المسلح بمحافظة الجيزة».

 

 

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى غدًا.. الحكم على 9 متهمين بخلية الوراق الإرهابية