أخبار عاجلة
«كوبر»: الأرهاق سبب التعادل أمام مالي -
لهذا السبب.. مصر لن تضحي بعلاقتها مع السعودية -

تأجيل محاكمة المتهمين بـ«مذبحة كرداسة» لـ22 ديسمبر

تأجيل محاكمة المتهمين بـ«مذبحة كرداسة» لـ22 ديسمبر
تأجيل محاكمة المتهمين بـ«مذبحة كرداسة» لـ22 ديسمبر

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، تأجيل نظر جلسة إعادة محاكمة 156 متهمًا، فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ«مذبحة كرداسة»، إلي جلسة 22 ديسمبر، لاستكمال سماع مرافعة دفاع المتهمين.

ومنعت قوات الأمن المشرفة على تأمين قاعة محكمة معهد الأمناء، دخول الصحفيين وممثلي وسائل الإعلام إلى القاعة، فيما سمحت لممثلي بعض الصحف والقنوات بدخول القاعة، واستمعت هيئة المحكمة في الجلسة إلى 4 من شهود الإثبات في الواقعة.

واستمعت هيئة المحكمة إلي مرافعة دفاع المتهمين والذي دفع ببطلان التحريات، وأقوال المتهمين بالتحقيقات كونها وليدة إكراه مادي ومعنوي.

وكانت النيابة وجهت للمتهمين تهمة الاشتراك في اقتحام مركز شرطة كرداسة، التي وقعت في أغسطس 2013، وراح ضحيتها 12 ضابطًا من قوة القسم، والتمثيل بجثثهم، بجانب شخصين آخرين من الأهالي تصادف وجودهما بالمكان، والشروع في قتل 10 أفراد آخرين من قوة مركز شرطة، وإتلاف مبنى القسم، وحرق عدد من سيارات ومدرعات الشرطة، وحيازة الأسلحة النارية والثقيلة.

وقضت محكمة النقض، في فبراير الماضي، بقبول الطعن المقدم من 150 متهما على الحكم الصادر ضدهم بالإعدام في القضية، وكان مجموعة من عناصر جماعة الإخوان المسلمين اقتحموا قسم شرطة كرداسة عقب فض اعتصام رابعة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى غدًا.. الحكم على 9 متهمين بخلية الوراق الإرهابية