أخبار عاجلة
سانشيز سعيد بوجوده ضمن صفوف المدفعجية -
تعرف علي الدخل السنوي للبرتغالي« رونالدو» -
نور فرحات: "استبدلوا الكمائن الثابتة بمتحركة" -
أبو بكر: الإخوان وراء حادث الهرم -
جماعة "حسم" تعلن مسؤوليتها عن تفجير الهرم -
خبير أمني يوضح طريقة تفجير كمين شارع الهرم -

إخلاء سبيل 22 بينهم طلاب بالأزهر متهمون بالدعوة لـ«مظاهرات 11- 11»

إخلاء سبيل 22 بينهم طلاب بالأزهر متهمون بالدعوة لـ«مظاهرات 11- 11»
إخلاء سبيل 22 بينهم طلاب بالأزهر متهمون بالدعوة لـ«مظاهرات 11- 11»

أخلت نيابة شرق القاهرة الكلية بإشراف المستشار إبراهيم صالح، المحامى العام الأول لنيابات شرق، سبيل 22 متهماً بينهم طلاب بجامعة الأزهر على ذمة التحقيقات فى قضية تحريض المواطنين على النزول للتظاهر يوم 11 نوفمبر الجارى مع اتخاذ جميع التدابير الاحترازية.

وكانت نيابة شرق القاهرة الكلية برئاسة المستشار إسلام الجوهرى، نسبت للمتهمين تهم إثارة الرأى العام، والدعوة لتعطيل الدستور، والتحريض على النزول، والتظاهر بدون تصريح، والانتماء لجماعة محظورة، والإخلال بالأمن العام. وذكرت التحقيقات أن المتهمين أعدوا منشورات تحريضية للنزول والتظاهر وبث الشائعات، وتم ضبط منشورات تحريضية بحوزتهم داخل شقة بمدينة نصر.

وأشارت إلى أنهم أعدوا لجانا إلكترونية على موقع التواصل الاجتماعى، وحاولوا استقطاب بعض الشباب القادمين من الأقاليم. واعترف المتهمون فى التحقيقات بأن المنشورات التى ضبطت بحوزتهم كانت للتحريض على التظاهر فى 11 نوفمبر، وقالوا إنهم وضعوا خطة بالاشتراك مع آخرين لاستقطاب الطلاب القادمين من الأقاليم لضمهم إليهم وتحريضهم على النزول، لافتة إلى أن المتهمين من «الشرقية والمنيا». وتسلمت النيابة العامة تحريات الأمن الوطنى فى الواقعة والتى أكدت اتفاق المتهمين على تشكيل لجان إلكترونية، وإنشاء صفحات تحريضية على مواقع التواصل الاجتماعى للمشاركة فى تظاهرات نوفمبر.

من ناحية أخرى، قررت نيابة شرق القاهرة الكلية برئاسة المستشار إسلام الجوهرى، رئيس نيابة شرق، إخلاء سبيل 5 متهمين بالعنف وتجديد الهيكل التنظيمى للإخوان، واستخدام العنف ضد رجال القضاء والشرطة والجيش.

وتبين من التحقيقات أن الأدلة التى ساقتها الأجهزة الأمنية للمتهمين غير كافية، كما أنكر المتهمون كل الاتهامات المنسوبة لهم حول التخطيط لاستهداف الضباط والقضاة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى حبس رئيس مجلس مدينة المنيا سنة وعزله من منصبه