أخبار عاجلة
"إيفلين شارما" تدعي للسلام عبر تويتر -
طرح البرومو الأول للفيلم التلفزيونى "Britney Ever After" -
ستيفن كولبرت يقدم حفل توزيع جوائز ايمى 2017 -
مادونا : اتمنى تفجير البيت الابيض -

دفاع «أحمد ناجى»: ننتظر خروجه خلال ساعات أو صباح الغد

دفاع «أحمد ناجى»: ننتظر خروجه خلال ساعات أو صباح الغد
دفاع «أحمد ناجى»: ننتظر خروجه خلال ساعات أو صباح الغد
قال المحامى محمود عثمان عضو هيئة الدفاع عن الكاتب أحمد ناجى، إنه من المقرر خروج موكله فى الساعات القليلة المقبلة، أو صباح الغد على أقصى تقدير بعد انتهاء إجراءات مصلحة السجون الخاصة بإخلاء السبيل، كما ستحدد جهة خروجه سواء كان قسم بولاق التابع له أو منطق سجون طرة.

جاء ذلك عقب قرار محكمة النقض، أمس، بقبول الطعن على حكم حبس الروائي "أحمد ناجى" عامين بتهمة خدش الحياء العام، مع وضعه على قوائم الممنوعين من السفر عقب إخلاء سبيله، وذلك لحين الفصل فى الطعن الذى حددت المحكمة جلسة 1 يناير المقبل لنظر موضوعه.

فيما قال نجاد البرعي، إن مصلحة السجون تنهى إجراءاتها المعتادة المعروفة بصحة الإفراج وهى إجراءات شكلية تتم بعد إرسال خطاب من النيابة يفيد بقرار المحكمة وقف تنفيذ الحكم، مشيرا إلى أن هدفها الرئيسي التأكد من أنه ليس مطلوبا على ذمة أى قضايا أخرى.

وأضاف البرعي أنه هذه الاجراءات لا تستغرق عادة ما يزيد على الـ48 ساعة، متوقعا أن يتم إخلاء سبيله مساء اليوم الاثنين أو صباح الغد الثلاثاء، مشيرا أنه سيتم إخلاء سبيله من القسم التابع له وهو قسم بولاق وليس منطقة سجون طرة.

يذكر محكمة جنايات شمال القاهرة قضت فى 20 فبراير الماضى، بقبول استئناف النيابة العامة على براءة أحمد ناجى، الصحفى بجريدة أخبار الأدب، وطارق الطاهر رئيس تحرير الجريدة، الصادرة من محكمة أول درجة، من تهمة نشر مواد أدبية تخدش الحياء العام وتنال من قيم المجتمع، وقررت المحكمة حبس أحمد ناجى سنتين، وتغريم طارق طاهر 10 آلاف جنيه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى غدًا.. الحكم على 9 متهمين بخلية الوراق الإرهابية