أخبار عاجلة
عاجل.. حريق بمبني الركاب رقم 3 بمطار القاهرة -
بالصور.. أبرز 5 رياضيين مُدخنين -
الأهلي يتدرب على فترتين غدا -
عمرو مرعي يكشف حقيقة مفاوضات الأهلي والزمالك -

«أملاك الإخوان» تتلقى 3 تظلمات من شركات استيراد وتصدير

«أملاك الإخوان» تتلقى 3 تظلمات من شركات استيراد وتصدير
«أملاك الإخوان» تتلقى 3 تظلمات من شركات استيراد وتصدير

قال مصدر قضائي، إن لجنة التحفظ وإدارة أملاك جماعة الإخوان، برئاسة المستشار محمد ياسر أبو الفتوح، قررت تلقي تظلمات جديدة من 3 شركات استيراد وتصدير تم التحفظ عليها مؤخرا.

وأضاف المصدر، الذي فضل عدم نشر اسمه، لـ«الشروق»، اليوم الأربعاء، أن التظلمات الثلاثة قدمتها شركات: مصر جروب للاستيراد والتصدير، وبروفيشنال للاستيراد والتصدير، ومجموعة شركات آفاق.

وأكد المصدر أن اللجنة تلقت التظلمات الثلاثة مرفقًا بها مستندات أخرى يرى أصحابها أنها تثبت عدم علاقتها بالجماعة، موضحا أن جميع التظلمات المنظورة أمام اللجنة حاليًا ضد قرارات التحفظ على أشخاص أو كيانات إخوانية جاري فحصها بشكل جيد قبل اتخاذ قرار نهائي بشأنها.

وأشار إلى أنه "في حال قبول التظلم فسيتم إخطار الجهات المختصة برفع الحظر عن تلك الشركات والجمعيات أما في حال رفض التظلم، فيبقى لأصحابها الحق في التقدم بتظلمات جديدة أمام اللجنة أو رفع دعاوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري للتظلم على قرار التحفظ".

وشدد المصدر على أن جميع الشركات والمستشفيات والمراكز الطبية ودور النشر والمدارس التي تحفظت عليها اللجنة منذ بداية عملها تعمل بكامل طاقتها بل وحققت عدد منها أرباحا أكبر مقارنة بما كانت عليه تحت إدارة الإخوان، مشيرًا إلى أن مرتبات ومكافآت العاملين بها تسير كما كانت ويحصلون عليها في المواعيد المحددة مع بداية كل شهر، وأن اللجنة لم تصدر أي قرار باستبعاد أو فصل أي عامل من تلك الكيانات منذ بدء عمل اللجنة في أكتوبر 2013.

وأوضح المصدر، أن اللجنة تقرر من وقت لآخر الإفراج عن شحنات الأدوية المحجوزة بالجمارك والتابعة لشركات أدوية يمتلكها شخصيات إخوانية تم التحفظ على أموالها وذلك حرصا على تلقى المرضي العلاج اللازم، مشيرًا إلى أنه تم إجراء تغييرات في صفوف مديرى المدارس المتحفظ عليها، بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، وأن هناك متابعة يومية ومستمرة لعمل مديرى تلك المدارس، للكشف عن أي مخالفات مالية أو إدارية محتملة، وإخطار الوزارة بها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حبس ضابط لقيادته سيارة مسروقة بالشرقية
التالى نيابة الأموال العامة تقرر حبس ضابط شرطة بتهمة التزوير في أورق رسمية