أخبار عاجلة
"مشاعل الخير" يحتفي بخريجات الدورات الحرفية -
«واحتنا جميلة» يطلق حملة «حسانا نظيفة» -
ليفركوزن يسعى لمواصلة التألق أوروبيًا -

حملات أمنية ومرورية وتموينية بعدد من المحافظات لضبط الخارجين عن القانون

حملات أمنية ومرورية وتموينية بعدد من المحافظات لضبط الخارجين عن القانون
حملات أمنية ومرورية وتموينية بعدد من المحافظات لضبط الخارجين عن القانون
شنت أجهزة الأمن بعدد من المحافظات حملات أمنية ومرورية وتموينية بعدد من المحافظات لضبط الخارجين عن القانون وملاحقة ذوي الأنشطة الإجرامية المختلفة.

ففي محافظة المنيا، تمكنت الأجهزة الأمنية من إلقاء القبض على 3 أشخاص اختطفوا طفل وطلبوا فديه من ذويه، بعد ورود بلاغ من مصطفي.م.ق ، 34 سنه فلاح يقيم بقريه طوخ الخيل، مركز المنيا باختطاف نجله ويبلغ من العمر سنتين، من أمام منزله، وورود اتصال هاتفي من خاطفيه يطالبون دفع فديه ماليه مقابل إطلاق سراحه، وتم تشكيل فريق بحث جنائي توصل للقبض على المتهمين.

وكشفت التحريات أنهم أبناء عمومة والد المجني عليه، وهم، 3 أشقاء ا.ع ، 28 سنه ترزي، و شقيقه ا.ع ،32 سنه نقاش، وشقيقتهما ش.ع 35 سنه ربة منزل، وتبين من التحريات الأولية، أن الشقيقين استغلا منزل شقيقتهما بعزبة كدوان بمركز المنيا، لإخفاء الطفل عن أعين أجهزة الأمن إلا أنها توصلت للخاطفين وألقت القبض عليهم وتمكنت من إطلاق سراح الطفل وتحرر محضرا بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

وأسفرت الحملات عن ضبط 3 متهمين لتورطهم في قضايا جنائية، حيث تم ضبط أ.ع.م (35 سنة - عاطل) لاتهامه في قضية شروع في قتل، وم.ع.م (31 سنة - فلاح) لاتهامه في قضية إحداث عاهة مستديمة، وأ.ع.ث (30 سنة - سائق) لاتهامه في قضية بلطجة.

كما تم القبض على المدعو ف.ك.أ (28 سنة - عاطل) ومقيم بمدينة ملوى، مسجل شقي خطر فئة (ج) والسابق اتهامه في 45 قضية جنائية متنوعة منها شملت قضايا سرقات ومخدرات وسلاح وسلاح أبيض، وعثر بحوزته على فرد خرطوش محلي الصنع، وتم كذلك القبض على ط.ت.س (21 سنة - عاطل) وسبق اتهامه في عدد 10 قضايا متنوعة.

وفي شمال سيناء، تمكنت الحملات من ضبط 46 مخالفة متنوعة، تضمنت مخالفات إزالة إدارية فورية، ومخالفات إعلانات، ومخالفات إشغالات أخرى تم رفعها، ومحاضر إشغال طريق وباعة جائلين، و7 قضايا تموينية متنوعة ما بين عدم الإعلان عن الأسعار، وعدم حمل شهادة صحية، والبيع بأزيد من السعر المحدد.

وفي مجال المرور، تم ضبط 268 مخالفة مرورية متنوعة، وأحيل أصحابها إلى الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي القليوبية، تمكنت أجهزة الأمن من ضبط ن.ع.ع بقال بمنشية الجبل الأصفر بالخانكة لتجميعه واستخدامه السلع التموينية (الزيت)، المدعم من قبل الدولة، والذي يصرف بنظام البطاقات التموينية للمواطنين وتم ضبط 12 زجاجة زيت كهرمان بإجمالي وزن 6ر9 كجم خاص بوزارة التموين، كما ضبطت المدعو و.أ.ع بقال تمويني بقليوب وذلك لقيامه بتجميع كميات من السكر المدعم من قبل الدولة والمخصص للبقالين التموينيين، وعدم صرفه ثم بيعه لتجار السوق السوداء بغرض الإستفادة من فارق الأسعار، وضبط بحوزته 13 ربطة سكر خاصة بوزارة التموين بإجمالي وزن 260 كجم وتم التحفظ على المضبوطات بالشركة العامة لتجارة الجملة (فرع قليوب) وتولت النيابة التحقيق.

من ناحية أخرى، شهدت مدينة الخصوص حملة موسعة لإزالة الإشغالات وإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة.

وأسفرت الحملة عن إزالة 55 حالة إشغال طريق، و35 بائعا متجولا، و42 وصلة كهرباء مخالفة، وإزالة 33 لوحة إعلانية وإزالة فورية، إلى جانب 67 حالة متنوعة بحرم الدائري، كما تم ضبط مخبز مخالف للأسعار وكذلك تنفيذ قرار الإزالة لـ 16 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة.

كما تمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على تشكيل عصابي مكون من 4 طلاب بإحدى المدارس الإعدادية بمدينة العبور يتزعمه سائق لسرقة الشقق السكنية واعترفوا بارتكابهم 10 وقائع سرقة وأرشدوا عن المسروقات.

وفي أسيوط، تمكنت مباحث التموين من تحرير 59 قضية تموينية خلال يوم لمخالفات تموينية متنوعة بمركز ساحل سليم ما بين محاضر بيع مواد غذائية منتهية الصلاحية وبيع علب سجائر بأزيد من الأسعار وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات وإدارة منشأة بدون ترخيص.

وفى محافظة قنا، تمكنت حملة أمنية من ضبط ج.ع.ا (45 عاما) بمركز قوص وبحوزته بندقية خرطوش محلية الصنع و3 فرد خرطوش محلية الصنع و7 طلقات حية، وضبط و.ف.أ (25 عاما) و أحمد. غ. ح (26 عاما) بمركز نقادة وبحوزة كل منهما بندقية خرطوش.

كما تم ضبط ح.ع.ط (65 عاما) بمركز قنا وبحوزته بندقية آلية بالخزينة الخاصة بها، ومسدس، و4 طلقات، وضبط ع.أ.إ (38 عاما) بمركز الوقف وبحوزته بندقية آلية بالخزينة الخاصة بها و12 طلقة من ذات العيار، وضبط ح.ع.م (41 عاما) بمركز دشنا وبحوزته مسدس ماركة بريتا و 3 طلقات من ذات العيار وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال جميع المتهمين فيما تولت النيابة العامة التحقيق.
وتم كذلك ضبط عاطل يدعى ع.إ.ع 21 عاما مقيم بقرية الحجيرات التابعة لمركز قنا، وبحوزته 14 طربة من جوهر الحشيش المخدر تزن حوالي 1400 جرام و160 قرصا من عقار التامول المخدر و50 جراما من نبات البانجو المخدر و650 جنيه، وضبط سباك يدعى أ.ث.ح (44 عاما) مقيم بمنطقة الشئون بمدينة قنا وبحوزته 10 قطع من جوهر الحشيش المخدر و60 جنيها وبمواجهتهما كل على حدة أقرا بحيازتهما للمخدرات بقصد الاتجار والمبالغ المالية من متحصلات تجارتهم غير المشروعة فتم اتخاذ كافة الإجراءات.

كما تمكنت الأجهزة الأمنية بالمحافظة من ضبط صاحب شركة تعبئة مواد غذائية يدعى ح.ب.ز (30 عاما) مقيم بمنطقة الشئون بمدينة قنا وبحوزته 39 طنا من السكر و18 طنا من الأرز داخل مخزن بدون ترخيص تمهيدا لإعادة بيعها في السوق السوداء، وضبط 17 قضية تموينية آخري وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال جميع القضايا فيما تولت النيابة العامة التحقيق.

وفي محافظة المنوفية، تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية الأمن من ضبط المدعو م.أ. ع لقيامه بإدارة مصنع لتصنيع الأعلاف بدون ترخيص وحيازة معدات تصنيع ومواد خام مجهولة المصدر بمركز الشهداء وعثر على 72 طنا من الأعلاف، و20 طنا من المواد الخام، وماكينة خلط وتعبئة، وميزان كهربائي كبير الحجم، ومدشة ماكينة حياكة و1070 شيكارة معدة للتعبئة، وذلك بداخل المصنع المكون من طابق واحد على مساحة 200 متر مربع.

وبسؤال المذكور اعترف بإدارة المصنع بدون ترخيص، وأن المواد الخام والآلات تستخدم في التصنيع تم التحفظ على المضبوطات وتحرر محضر وتولت النيابة التحقيق.

وفي محافظة الدقهلية، أسفرت الحملات الأمنية عن إزالة الدور الثاني عشر بأحد الأبراج السكنية بشارع الإمام محمد عبده، كما تم ضبط 5 أطنان دقيق بحوزة شركة لتجارة الجملة بمدينة طلخا تحمل أسماء تجارية مختلفة ومعبأة داخل صناديق تحمل شعار القوات المسلحة وتبين عدم وجود فواتير توريد تثبت ذلك ،كما تبين أنها مجهولة المصدر.

وفي محافظة الأقصر، شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة إسنا حملة مكبرة لإزالة التعديات على أراضى الزراعية بغرب أسفرت عن إزالة 28 حالة عبارة عن أحواش وأسوار بالطوب الأبيض على مساحة 32 قيراط.

وفي محافظة الشرقية، تمكنت المباحث من ضبط تشكيل عصابي تتزعمه سيدة لسرقة الدراجات البخارية بالإكراه وبحوزتهم أسلحة نارية وكمية من الذخيرة الحية، بعد ورود بلاغات من قائدي الدراجات البخارية بقيام مجهولين مسلحين باعتراضهم أثناء سيرهم بالطريق وسرقة مركباتهم بعد تهديدهم بالأسلحة النارية، وبالتحري تبين أن وراء تلك الحوادث تشكيل عصابي تتزعمه ربة منزل 46 عاما ويضم عاطلين من العناصر الإجرامية الخطرة واثنين من المتخصصين في إصلاح الدراجات البخارية وجميعهم من قريتي شنمارة الميمونة والعقدة بمركزي الزقازيق ومنيا القمح ، تم ضبط المتهمين وبمواجهتهم بالتحريات اعترفوا بسرقة الدراجات البخارية بالإكراه وأرشدوا عن 12 دراجة بخارية مبلغ بسرقتها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «الداخلية»: دوى الانفجار بالقاهرة الجديدة ناجم عن حريق بماسورة غاز أثناء صيانتها