أخبار عاجلة
حكمان بالإعدام فى قضيتى قتل بقطاع غزة -
تعرف على أغرب شروط السعوديات فى عقود زواجهن -

شاهد بـ"أنصار بيت المقدس" يدلى بأقواله فى واقعة اقتحام نقطة النزهة

شاهد بـ"أنصار بيت المقدس" يدلى بأقواله فى واقعة اقتحام نقطة النزهة
شاهد بـ"أنصار بيت المقدس" يدلى بأقواله فى واقعة اقتحام نقطة النزهة

استمعت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حسن فريد، إلى أقوال أمين الشرطة عليوة حسن، أحد شهود الإثبات فى محاكمة 213 متهمًا بتنظيم"أنصار بيت المقدس" ، والذى استهل شهادته قائلًا أنه كان متواجدًا أمام نقطة شرطة النزهة الجديدة يوم حدوث اقتحامه من قبل مجهولين منذ ثلاث سنوات.

 

وأوضح الشاهد أنه تلقى بلاغًا يفيد بوجود حادث تصادم بين سيارتين بشارع أحمد مصطفى المؤدى إلى القسم، وبتوجهه إلى هناك وجد مجموعة من الأشخاص المدنيين الذين أخبروه بوقوع إطلاق نيران عند نقطة النزهة، وهو ما نتج عنه استشهاد رقيب الشرطة مصطفى ربيع، إلى جانب أمين شرطة آخر.

 

وأضاف: "كان معى سلاح طبنجة 9 ملي وبندقية آلية، استخدمتها كساتر ، ولكنى لم أجد أى شخص فى ذلك الوقت بمحيط القسم، وبدخولى إلى النقطة عثرت على بندقيتين آليتين تحفظت عليهما".

 

 

وأسندت النيابة إلى المتهمين ارتكابهم جرائم تأسيس وتولي قيادة جماعة إرهابية، تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على حقوق وحريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، والتخابر مع منظمة أجنبية المتمثلة في حركة حماس الجناح العسكري لتنظيم جماعة الإخوان، وتخريب منشآت الدولة، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه، وإحراز الأسلحة الآلية والذخائر والمتفجرات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى غدًا.. الحكم على 9 متهمين بخلية الوراق الإرهابية