أخبار عاجلة
"حجازي": مشروع قانون "نصر الدين" مضيعة للوقت -
الأهلى يواجه الطيران فى دورى مرتبط كرة اليد -
رئيس الدولى للجودو يزور مصر اليوم -

الأمن يعلن الحرب على أعضاء خلية محاولة "اغتيال السيسي"

الأمن يعلن الحرب على أعضاء خلية محاولة "اغتيال السيسي"
الأمن يعلن الحرب على أعضاء خلية محاولة "اغتيال السيسي"
تلاحق الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، أعضاء تنظيم "ولاية سيناء"؛ بعد إحالة 158 متهمًا مضبوطين كونوا 22 خلية إرهابية خططت لأعمال إرهابية- منها محاولة اغتيال الرئيس عبد الفتاح السيسي على مدار أكثر من عام- للقضاء العسكرى.

وأكد مصدر أمني، أن أجهزة الأمن ستقوم بعدة حملات أمنية- خلال الأيام المقبلة- على نطاق واسع، يستهدف عدة محافظات على مستوى الجمهورية، خاصة منطقة شمال سيناء التى كان يأوي إليها العناصر المتطرفة؛ وفقاً لاعترافاتهم فى التحقيقات التى جرت معهم.

كما تهدف العمليات أمنية لفرض سيطرتها الأمنية وقطع يد الإرهاب، بعد سقوط كبار الخلايا الإرهابية الواحدة تلو الأخرى، واعترافاتهم التفصيلية بالعديد من العمليات الإرهابية التى شهدتها البلاد مؤخراً، منذ الإطاحة بحكم جماعة الإخوان فى 30 يونيو.

وأضاف أن الاجهزة تلاحق تلك العناصر الارهابية، بناءً على معلومات دقيقة، واعترافات العناصر المقبوض عليهم والتي أزاحت الغموض عن العديد من الوقائع، وكشفت أسرار تكوين الخلايا الإرهابية وخريطة انتشار العناصر الإرهابية على مستوى الجمهورية، وحجم الأموال التى يتم ضخها لهم من الخارج، ووسائل تهريب السلاح لهذه العناصر المتطرفة لاستخدامها في مواجهة قوات الأمن، وتخطيط هذه العناصر لاستهداف الشخصيات العامة ورجال الأمن من خلال العديد من الأعمال الإرهابية.

وتنسق أجهزة الأمن مع جهات أخرى عن طريق الإنتربول الدولى لملاحقة وضبط العناصر الإرهابية المتطرفة الموجودة خارج الحدود المصرية، التى كانت تتواصل مع العناصر المتطرفة داخل مصر قبل أن يتم القبض عليهم، والمحرضين على استهداف مؤسسات الدولة وتنفيذ أعمال فوضوية.

جاء ذلك بعدما كشفت التحقيقات قيام تنظيم أنصار بيت المقدس الذى قامت كوارده بمبايعة أبو بكر البغدادى، وأصبحوا ولاية تابعة لتنظيم داعش الإرهابي أطلقوا على أنفسهم بـ"ولاية سيناء"، وأن كل أعمالهم تتم باسم التنظيم.. حيث استهدفوا الأكمنة، وقاموا بعمل أكمنة عن طريق النزول وتفتيش السيارات، وعند إخطار الداخلية والبحث عنهم يعودوا مرة أخرى للاختباء فى الجبال.

وكان المستشار نبيل أحمد صادق النائب العام، وافق على إحالة أكبر قضية شملها 292 متهما إلى القضاء العسكرى، لتكوينهم 22 خلية إرهابية تابعة لتنظيم "ولاية سيناء"، وتم ضبط 158 متهما وتم إخلاء سبيل 7 منهم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى حبس رئيس مجلس مدينة المنيا سنة وعزله من منصبه