أخبار عاجلة
الكهرباء: 18 مليار جنيه لدعم شبكات النقل .. صور -
حاول تعرف السر الخفى وراء هذه اللوحة -

بلاغ للنائب العام يطالب بمحاكمة "الشيخ ميزو" أو إيداعه مستشفى الأمراض العقلية

بلاغ للنائب العام يطالب بمحاكمة "الشيخ ميزو" أو إيداعه مستشفى الأمراض العقلية
بلاغ للنائب العام يطالب بمحاكمة "الشيخ ميزو" أو إيداعه مستشفى الأمراض العقلية
تقدم المحامي طارق محمود، ببلاغ إلى النائب العام، يتهم فيه محمد عبد الله نصر المعروف إعلاميا بـ"الشيخ ميزو"، بالادعاء كذبا أنه المهدي المنتظر. مدللا على ذلك بحديث نبوي.

وأكد محمود، في بلاغة حمل رقم 14584 لسنة 2016، أن ما أرتكبه المقدم ضده البلاغ من إصداره بيان ادعى فيه كذبا أنه المهدي المنتظر، يعد فعلا مجرما وآثما، لإتكابه جريمة ازدراء الأديان المعاقب عليها بنص المادة (98) من قانون العقوبات المصري، بالحبس مدة لا تقل عن ستة اشهر، ولا تزيد عن خمس سنوات، لمن أرتكب جريمة ازدراء الأديان.

وأضاف أن المقدم ضده البلاغ بإصداره لهذا البيان يعد قد ارتكب جريمة نشر أخبار كاذبة من شأنها تكدير الأمن والسلم الاجتماعيين، وإشاعة الفوضى والبلبلة في البلاد، والإضرار بالوحدة الوطنية بين صفوف المواطنين، وهي الجريمة المعاقب عليها بنص المادة (188) من قانون العقوبات المصري.

وطالب المحامي، في بلاغه، بفتح تحقيقات عاجلة وفورية في وقائع البلاغ المقدم، وإصدار أمر بضبط وإحضار المقدم ضده البلاغ، محمد عبد الله نصر.

كما طالب أيضا بإصدار قرار بإيداع المقدم ضده البلاغ مستشفى الأمراض العقلية للكشف على سلامة قواه العقلية والنفسية، وبيان عما إذا كان مسئولا عن أقواله وأفعاله الشخصية من عدمه، تمهيدا لمحاكمته أو إيداعه مستشفى الأمراض العقلية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى حبس رئيس مجلس مدينة المنيا سنة وعزله من منصبه