أخبار عاجلة
العصار والجلاد وطارق نور في عزاء كريمة مختار -
الصور الأولى من زفاف عمرو يوسف وكندة علوش -
هدف (جمهورية الكونجو 1 - المغرب 0) -
مرتضى منصور "المدرب" يضع التشكيل الأفضل لمصر -

متهم بسرقة 100 ألف جنيه من تاجر بقنا: "لو كنت اعرف إنها قرض مكنتش سرقته"

متهم بسرقة 100 ألف جنيه من تاجر بقنا: "لو كنت اعرف إنها قرض مكنتش سرقته"
متهم بسرقة 100 ألف جنيه من تاجر  بقنا: "لو كنت اعرف إنها قرض مكنتش سرقته"

قنا – وائل محمد

رغم مرور 3 ساعات من تنفيذه واقعة سرقة تاجر أمام أحد البنوك بمحافظة قنا، تمكنت قوات الأمن من القبض عليه، فى رد فعل سريع من قبل الأجهزة الأمنية بعد أن أمر اللواء صلاح حسان مدير أمن قنا، بضبط مرتكبى الواقعة، تمكنت قوات الأمن من ضبطه وأحالته للنيابة لمباشرة التحقيقات.

 

واعترف المتهم قائلا: "عمرى ما سرقت وسجلى خالٍ من الجرائم، لكن الظروف المعيشية هي اللى خلتنى أعمل كده، وأفكر فى جلب الأموال بالطريق الحرام، ويوم ما فكرت اعمل حاجة تم القبض عليا خلال 3 ساعات من القيام بسرقة أحد الأشخاص أمام أحد البنوك، وأنا مكنتش أعرف أنه واخد الفلوس دى قرض، أنا ظروف المعيشة ضاقت عليا، والشغل عند الناس بقى ملطشة وبدون مرتب كويس وأنا بشرب سجاير وعندى مصاريف كتيرة".

 

وأضاف: "يوم الواقعة هدانى شيطانى إلى التوجه إلى أحد البنوك الموجود أمام محكمة قنا الإبتدائية وحدثت نفسى أنى هقوم بسرقة أى شخص يخرج من البنك يكون معاه شنطة كبيرة، علشان المثل بيقول لو فكرت تسرق أسرق جمل، وقبل ارتكاب الواقعة كان فيه أشخاص خرجوا من البنك معاهم شنط صغيرة، وقبل أقدم على السرقة كانت فى حجات كتيرة بتعطلنى الحراسة الموجودة قدام البنك، وزحام المواطنين فى الشارع، وبين التفكير وتنفيذ مخططى فى سرقة أحد الأشخاص المترددين على البنك، وقفت أمام البوابة الرئيسية ودخل أحد الأشخاص بحوزته شنطة بيضاء، قولت هو ده المطلوب.

 

وتابع: "دخلت البنك بحجة إيداع مبلغ، ثم لاحظت التاجر واقف على الشباك بيستلم مبلغ كبير، بعدها خرجت وانتظرته فى الشارع، لم تمر ربع ساعة حتى خرج من البنك وفى يده الحقيبة التى كان بداخلها المبلغ المالى، وأثناء سيره فى شارع جانبى قريب من البنك ضربته على راسه وخطفت الشنطة إلى فيها المبلغ، هو قعد يصرخ لكن الضربة كانت شديدة وبعد سيرى استقليت دراجة بخارية لأحد أصدقائى واختبأت لأنى صاحب الفلوس كان بيدور فى المنطقة.

 

واختتم المتهم اعترفاته: "أنا مكنتش أعرف أنه واخد قرض من البنك علشان يفتخ مشروع، ولو أعرف أنه واخده قرض مكنتش سرقته، لأنه غلبان زى ومش فلوسه ودين عليه، أنا كنت فاكر إنه معاه فلوس كتيرة، انتظرت مختبئا فى أحد العقارات لحين اختفاء الدوريات الأمنية ثم خرجت وأثناء سيرى فى الشارع فوجئت بأشخاص يرتدون زيا مدنيا يلقون القبض عليا، وتبين أنهم رجال مباحث.

 

كانت الأجهزة الأمنية بإشراف اللواء صلاح حسان مدير أمن قنا والعميد محمد هندى مدير المباحث كشفت غموض واقعة سرقة مبلغ 100 ألف جنيه من أحد المواطنين حال خروجه من البك بمدينة قنا، حيث تبلغ لقسم شرطة قنا من المواطن "ن.ف.ع" 45 سنة - مقيم دائرة قسم قنا بأنه عقب قيامه بصرف المبلغ "قرض" حصل عليه من فرع بنك مصر الكائن بميدان الساعة دائرة القسم وحال خروجه من البنك سالف الذكر فوجئ بقدوم أحد الأشخاص مترجلاً باتجاهه وقام بمغافلته والاستيلاء على الحقيبة التى بها المبلغ المالى المشار إليه وقام بالعدو مسرعًا حتى استقل دراجة بخارية خلف أحد الأشخاص ولاذ بالفرار.

 

وتوصلت جهود البحث الجنائى التى قادها الرائد أحمد شكرى معاون المباحث، والنقيب محمود قريش معاون أول أن وراء ارتكاب الواقعة المدعو جمال.س 24 سنة نجار مسلح حيث قام بمغافلة المجنى علية وسرقة حقيبته التى تحوى بداخلها المبلغ المشار إليه وتصادف مرور مستقل الدراجة البخارية والذى طلب منه المتهم توصيلة إلى محل سكنه دون علمه بواقعة السرقة، تمكن ضباط وحدة مباحث قسم شرطة قنا من ضبط المتهم والمبلغ المشار إليه وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة منفردًا تم تحرير محضر واتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة.

 

 

 


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى غدًا.. الحكم على 9 متهمين بخلية الوراق الإرهابية