أخبار عاجلة
مؤسسة مسك الخيرية تحصد جائزة المعرفة 2017 -
الرئيس العراقي استقبل المبارك والغانم -
أهالي جدة.. لا ينظرون وقت المطر إلى السماء! -
«صحة مكة» تعلن جاهزيتها لاستقبال الأمطار -
هل تصدق.. «أمانة جدة» صامتة في حضرة المطر! -

وفاة تلميذة بـ«الالتهاب السحائي» في أسيوط

وفاة تلميذة بـ«الالتهاب السحائي» في أسيوط
وفاة تلميذة بـ«الالتهاب السحائي» في أسيوط

توفيت تلميذة في الصف السادس الابتدائي بمدرسة عبدالله النديم الابتدائية بأسيوط، نتيجة إصابتها بمرض الالتهاب السحائي الصديدي وليس الوبائي بمستشفى الحميات.

وقال الدكتور أسامة حجازي، مدير عام الإدارة العامة للشؤون الوقائية والرعاية الأساسية بمديرية الصحة بأسيوط، إنه في يوم 22 أكتوبر الماضي، تم اكتشاف إصابة التلميذة «أ.م» بالصف السادس الابتدائي بمدرسة عبدالله النديم الابتدائية بأسيوط، بالالتهاب السحائي الصديدي غير المعدي، وتم نقلها إلى مستشفى الحميات بأسيوط لإجراء الفحوصات والتحاليل اللازمة وأخذ عينة بذل سائل النخاع «مزرعة، صبغة» بمستشفى أسيوط الجامعي ومستشفى حميات أسيوط.

وأوضح «حجازي»، أنه في يوم 23 أكتوبر الماضي، تم تشكيل فريق من إدارة غرب الصحية وتم التوجه إلى منزل الطالبة المصابة لمتابعة المخالطين لها وإعطائهم التطعيم بعقار «ريمكتال» كما تم متابعة الحالة الصحية للطلاب والعاملين بالمدرسة وإجراء الفحوصات الاحترازية اللازمة؛ بالإضافة إلى متابعة عمليات التعقيم لدورات المياه داخل المدرسة.

وأشار، إلى أن حالة التلميذة لم تتحسن أثناء خضوعها للعلاج داخل مستشفى الحميات وتوفيت مؤكدا أن مديرية الصحة تقوم بتنظيم ندوات تثقيفية للطلاب والمعلمين بمختلف مدارس المحافظة لنشر الوعى الصحي وتعريفهم بالأمراض المختلفة وطرق الوقاية منها للحفاظ على الصحة العامة.

اشترك وتابع الصعيد وأخباره لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مصرع عاملين بالسويس: سقطت عليهما كتلة أسمنتية
التالى إزالة 1887حالة تعدٍ على 69 فدانا بالمنيا خلال أكتوبر