أخبار عاجلة
فرص وظيفية -
عروض «رنين» المخفضة على الأدوات المنزلية -
مصرفيون يتوقعون انخفاض الدولار -
مؤشر نيكي يهبط 0.39% في بداية التعامل بطوكيو -

تأجيل محاكمة المتهمين بـ«أنصار بيت المقدس» لـ3 يناير

تأجيل محاكمة المتهمين بـ«أنصار بيت المقدس» لـ3 يناير
تأجيل محاكمة المتهمين بـ«أنصار بيت المقدس» لـ3 يناير

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، الثلاثاء، برئاسة المستشار حسن فريد، تأجيل محاكمة 213 متهمًا من عناصر تنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابى، لاتهامهم بارتكاب 54 جريمة تضمنت اغتيالات لضباط شرطة، ومحاولة اغتيال وزير الداخلية السابق محمد إبراهيم، وتفجير منشآت أمنية عديدة، لجلسة 3 يناير المقبل، لاستكمال سماع شهود الإثبات.

سمحت هيئة المحكمة بدخول أهلية المتهمين واصطحاب الأطفال، قبل بدء الجلسة، الذين كانوا يشيرون إلى المتهمين ويحاولون التواصل معهم، وقاموا برفع لافتات عليها أسماء المتهمين.

واستمعت المحكمة إلى أقوال أمين الشرطة عليوة حسن، أحد شهود الإثبات، الذى أكد أنه كان متواجدًا أمام نقطة شرطة النزهة الجديدة يوم حدوث اقتحامه من قبل مجهولين، منذ ثلاث سنوات.

وأوضح أنه تلقى بلاغًا يفيد بوجود حادث تصادم بين سيارتين بشارع أحمد مصطفى المؤدى إلى القسم، وبتوجهه إلى هناك وجد مجموعة من الأشخاص المدنيين الذين أخبروه بإطلاق أعيرة نارية عند نقطة النزهة، وهو ما نتج عنه استشهاد رقيب الشرطة مصطفى ربيع، إلى جانب أمين شرطة آخر.

وأضاف: «كان معى سلاح طبنجة 9 ملي وبندقية آلية، استخدمتها كساتر، ولكنى لم أجد أي شخص في ذلك الوقت بمحيط القسم، وبدخولى إلى النقطة عثرت على بندقيتين آليتين تحفظت عليهما».

وقال شاهد الإثبات الذي يعمل أمين شرطة، وكان متواجدًا أثناء الهجوم على كمين التجمع الأول بالقرب من أكاديمية الشرطة، إنه فوجئ بسماع صوت إطلاق نار ولم ير أي شىء.

وأكد الشاهد أنه لم يتمكن من مواجهة المعتدين على الكمين، قائلًا «أنا اتاخدت غدر يومها ووقعت في حفرة جنب الكمين وهم ضربونا من ورا»، وهو ما أثار غضب القاضى، الذي علق على ما ذكره الشاهد عقب نهاية أقواله: «تعالى امضى يا خيبة».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى غدًا.. الحكم على 9 متهمين بخلية الوراق الإرهابية