أخبار عاجلة
جون ليجيند يعترف بغيرته من ريان جوسلينج -
إنقاذ 72 مهاجراً في مياه البحر المتوسط -
عسير.. أسرة "اللغبي" تحتفل بزواج "محمد" -

الإدارة العامة لمراقبة الأغذية تكشف مخالفات في شركة عصائر شهيرة

الإدارة العامة لمراقبة الأغذية تكشف مخالفات في شركة عصائر شهيرة
الإدارة العامة لمراقبة الأغذية تكشف مخالفات في شركة عصائر شهيرة

- المخازن تحتوى على بقايا فئران وحشرات ميتة.. وتحرير محاضر لعدم وجود شهادات صحية

كشفت الإدارة العامة لمراقبة الأغذية بوزارة الصحة والسكان عن عدة مخالفات فى مصنع المعلبات المصرية "بست" أثناء معاينتها المخازن التابعة لها حيث تم مرور اللجنة المركزية على المخازن التابعة للشركة لرصد المخالفات.

وتبين من مذكرة أعدتها الإدارة قيام كلا من "نبيل ع" مراقب الإدارة، و"أحمد ح" مفتش أغذية، بإصدار عدد 2 شهادة "سعة تخزينية" بتاريخ 12 يونيو 2016 لشركة المعلبات المصرية بست موجهة إلى ميناء الإسكندرية والدخيلة تفيد بأن المخزن مستوفي للإشتراطات الصحية.

وكشفت المعاينة بعد المرور على المخازن من قبل اللجنة المركزية بتاريخ 15 يونيو 2016 أي بعد 3 أيام من إستخراج الشهادتين المشار إليهما، عن أن المخزن غير مستوفي للاشتراطات الصحية وبه خطر داهم على الصحة العامة.

وجاء بتقرير اللجنة المركزية على شركة المعلبات المصرية "بست" المتخصصة في إنتاج المركزات من الفواكة الطبيعية والطماطم أن المنشأة تتبع محافظة الدقهلية وتتبع مركز أجا وتحمل رخصة 673 صادرة في 21 إبريل عام 1999 وأن المدير المسئول عنها هو "علاء أ" وأن عدد العاملين بالمنشأة 162 عامل.

وأضاف التقرير أن عنبر إستلام الفاكهة مخصص لتخزين براميل "النكتار" ووجد به حشرات طائرة وصدأ بسقف "الجمالون" كما تبين أن كشافات الإضاءة بدون أغطية وأن صرف غسيل الأرضيات بدون غطاء.

كما تبين أن عنبر تجهيز الفاكهة به كسور ببعض بلاط الأرضيات مع وجود حشرات طائرة والأسلاك الكهربائية خارج الحوائط ومعرضة للمياة، كما تبين وجود فتحات كثيرة بمعظم أركان المكان فضلا عن وجود مجرى مائي مغطى للمزرعة المجاورة وتمر أسفل أرضية المصنع تحت عنبر تجهيز الفاكهة.

ومبعاينة عنبر "التتراباك" تبين أنه يوجد به حشرات كما أن باب الدخول غير مكتمل إلى أخره ووجد به كسور، كما أن القمامة متواجدة في أكياس داخل العنبر فضلا عن وجود إتساخات حول ماكينة التعبئة، أما عنبر تجهيز العصير فيوجد به كسور ببلاط الأرضية حول مصبعات غسيل الأرضيات، كما أن مراوح الحوائط والشفاطات عليها أبخرة زيتية، تنتقل إلى العصير مع وجود كسور ببعض الحوائط وجزء من العنبر يستعمل لصيانة الأجهزة مفتوح على عنبر التعبئة وأرضيته متهالكة.

كما تبين أن كشافات الإضاءة بدون غطاء وسقف العنبر يحتاج لدهان ولا يوجد مظلة على جميع المنتجات الموجودة بالمكان، وأضاف أن عنبر تعبئة المربى والصلصة، يوجد جزء منه متوقف والتهوية به سيئة كما تبين وجود عنكبوت بكميات كبيرة وأسلاك على منافذ التهوية غير صالحة وواسعة النسيج تدخل الفئران والحشرات.

وأضاف التقرير أن عنبر تعبئة الأكياس يوجد به صدأ بسقف "الجمالون"، كما أن المخازن أرضيتها غير نظيفة ومعظم الحوائط على المحارة بدون دهانات مع وجود عنكبوت بكميات كبيرة على الحوائط والسقف ووجود مخلفات فئران وحشرات طائرة وميتة، وجميع فتحات التهوية لا يوجد عليها سلك ضيق النسيج كما أن السقف "الجمالون" جميعه عليه صدأ وصرف غسيل الأرضيات لا يوجد عليه غطاء وممتلئ بالمخلفات.

كما تبين أن جميع كراتين التعبئة في الخلاء بجوار ماكينات الصيانة ومعرضة للشمس والأتربة والحشرات وأن الحمامات،
بها حشرات طائرة بكميات كبيرة، فضلا عن عدم نظافة بلاط الأرضية وعدم نظافة حوض غسيل الأيدي وعدم وجود مطهرات ومنظفات على أحواض الغسيل مع عدم وجود صندوق طرد للحمام البلدي.

تم تحرير محضرين للمصنع والمخازن التابعة له مع تحرير 12 محضر عدم حمل شهادات صحية، فضلا عن إخطار وكيل وزارة الصحة بالدقهلية بالتنبية على إدارة مراقبة الأغذية بمتابعة تلافي الملاحظات، وإخطار سكرتير عام المحافظة بإصدار قرار بإيقاف تشغيل المخازن لوجود خطر داهم على الصحة العامة لوجود نقص شديد في الإشتراطات الصحية ووجود مخلفات فئران في المخازن.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى حبس رئيس مجلس مدينة المنيا سنة وعزله من منصبه