أخبار عاجلة
ضبط مستحضرات تجميل مجهولة المصدر بالجمالية -
تأجيل «فض رابعة» لـ7 فبراير.. وإخلاء سبيل متهم -
تسمم 5 أشخاص بعد تناول وجبة عدس بالبحيرة -
سمير صبرى : أنا مُكتشف تامر حسنى -
فيروز كراوية تغني على مسرح «أوزيريس» الجمعة   -
كليب «فرحة» للعسيلي يتجاوز مليون مشاهدة -

النقض تؤيد سجن إبراهيم سليمان 3 سنوات في «سوديك» وتُعدّل قيمة الغرامات

النقض تؤيد سجن إبراهيم سليمان 3 سنوات في «سوديك» وتُعدّل قيمة الغرامات
النقض تؤيد سجن إبراهيم سليمان 3 سنوات في «سوديك» وتُعدّل قيمة الغرامات
قضت محكمة النقض، اليوم الأربعاء، بتأييد عقوبة السجن المشدد 3 سنوات ضد وزير الإسكان الأسبق محمد إبراهيم سليمان، في قضية شركة «سوديك»، وبتعديل مبالغ الغرمات الصادرة ضده و4 متهين آخرين من مسئولي هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وجاء حكم النقض بقبول طعن المتهين على حكم الجنايات بشأن الغرامات ورفض فيما عدا ذلك، ليصبح الحكم نهائيًا باتًا لا يجوز الطعن عليه، حيث قضت النقض بتعديل الغرامة الأولى من 970 مليون و700 ألف جنيه إلى 194 مليون جنيه، وعدلت الغرامة الثانية من 81 مليون جنيه إلى 54 مليون جنيه مناصفة بين إبراهيم سليمان والمتهم عزت عبد الرؤوف، وعديل الغرامة الثالثة من 13 مليون جنيه إلى 6 ملايين جنيه.

كانت محكمة جنايات القاهرة، قضت بمعاقبة إبراهيم سليمان، بالسجن المشدد لمدة 3 سنوات وإلزامه برد مبالغ مالية وقدرها 970 مليون و700 ألف، ومبلغ 81 مليون جنيه، و13 مليون و869 ألف و763 جنيه، وتغريمه مبلغًا مساويًا.

كما عاقبت المحكمة كلاً من فؤاد مدبولي محمد محمد، وحسن خالد فاضل طنطاوي، ومحمد أحمد محمد عبد الدايم، المسئولين بهيئة المجمتعات العمرانية بالحبس مع الشغل لمدة سنة واحدة، ورد مبلغ 970 مليون و700 ألف جنيه، وتغريم كلا منهم مبلغًا مساوي للرد، كما قضت المحكمة بمعاقبة عزت عبد الرؤوف عبد القادر، بالحبس سنة مع الشغل، ورد مبلغ 81 مليون جنيه وتغريمه مبلغ مساوى.

وأمرت المحكمة، بإيقاف تنفيذ العقوبة المقضي بها على المتهمين الثاني والثالث والرابع، إيقافًا شاملًا لأية عقوبة تابعة ولأى آثار مرتبة على الحكم، وإلزام المتهمين بالمصاريف الجنائية.

وسبق لمحكمة النقض أن ألغت حكم الجنايات الأول الصادر في القضية، بالسجن المشدد 5 سنوات لكل من إبراهيم سليمان ورجل الأعمال (الهارب) مجدي راسخ، والحبس عام مع الشغل لعزت عبدالرءوف عبد القادر رئيس قطاع الشئون التجارية والعقارية بهيئة المجتمعات العمرانية سابقا، وبالحبس لمدة عام واحد مع إيقاف التنفيذ لباقى المتهمين، وأمرت محكمة النقض بإعادة محاكمة جميع المتهمين عدا الهارب مجدي راسخ أمام دائرة جناية جديدة غير التي أصدرت حكمها السابق.

كانت النيابة العامة قد أحالت المتهمين إلى المحاكمة الجنائية في ختام تحقيقات نيابة الأموال العامة العليا، التي نسبت إليهم تهم «التربح وإهدار المال العام وتربيح الغير، عن طريق تخصيص أراضي الدولة بأسعار زهيدة لشركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار «سوديك» المملوكة لرجل الأعمال مجدي راسخ على نحو أضر ضررا بالغا بالمال العام بما قيمته 970.7 مليون جنيه، فضلا عن التصريح له ببيع مساحة مليون متر من هذه الأرض للغير على خلاف القواعد المقررة قانونا بما ربحه بمبلغ مالي آخر مقداره 81 مليون جنيه

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى غدًا.. الحكم على 9 متهمين بخلية الوراق الإرهابية