أخبار عاجلة
عبد العزيز يكشف عن نظام الإنتخابات الجديد -
"السيسي" يعزي تواضروس في ضحايا حادث المنيا -

نيابة أمن الدولة تحقق مع خلية محمد كمال الإرهابية بمدينة نصر

نيابة أمن الدولة تحقق مع خلية محمد كمال الإرهابية بمدينة نصر
نيابة أمن الدولة تحقق مع خلية محمد كمال الإرهابية بمدينة نصر
أحالت نيابة أول مدينة نصر التحقيقات في واقعة القبض مساء أمس الخميس، على ٨ من كوادر لجان الحراك المسلح بجبهة محمد كمال ومقتل مواطنة بالخطأ في تبادل لإطلاق النار بين الخلية الإرهابية وقوات الأمن إلى نيابة أمن الدولة العليا.

وأمرت نيابة أمن الدولة بتشريح جثة السيدة المجني عليها والتصريح بالدفن، واستدعاء مأمورية الضبط، كما بدأ فريق من النيابة التحقيق مع المتهمين.

وكانت وزارة الداخلية أعلنت مساء أمس الخميس في بيان، أنه في إطار الجهود الأمنية لملاحقة عناصر وقيادات تنظيم الإخوان الإرهابي المتورطين في تنفيذ عمليات عدائية والتخطيط لها، خاصة التابعين لجبهة القيادي الإخواني المتوفى محمد محمد كمال ( قائد الجناح المسلح لجماعة الإخوان الإرهابية) التي تتبنى تقويض مؤسسات الدولة ونشر الفوضى والعنف، أمكن الوقوف على تحركات عدد من قيادات الجبهة من أعضاء اللجنة الإدارية العليا للتنظيم ومسئوليها بعدد من المحافظات.

وأضاف أن هذه القيادات اتخذت من مركز للدعاية والإعلان بمسمى "أدمير" بمنطقة مدينة نصر بالقاهرة " خاص بعضو التنظيم الإخواني طارق محمد مدني رضوان "غطاءً لعقد لقاءاتهم التنظيمية للتخطيط لتحركاتهم المؤثمة قانونًا.

وتمكنت أجهزة وزارة الداخلية عقب استئذان النيابة العامة من استهداف الوكر حال عقد تلك العناصر لقاء تنظيميًا لتدارس كيفية تصعيد الحراك المسلح في الفترة القادمة وإعادة تشكيل جناحهم العسكري.

وأمكن ضبط 8 عناصر أبرزهم القيادى أحمد عبد المنعم محمد عبد الغني ( حركي عاصم علي) والباقين من مسئولي التنظيم وكوادرهم بمحافظات (القاهرة – المنيا – الشرقية – كفر الشيخ – الإسماعيلية) حال ضبطهم حاول اثنين من المشاركين الهرب بالقفز من إحدى الشرفات خلف العقار مطلقين أعيرة نارية للتغطية على هروبهما مما نتج عنه وفاة "هدى أحمد محمد محمد" موظفة بإدارة مصر الجديدة التعليمية ومقيمة بالزاوية الحمراء "متأثرة بإصابتها بطلق ناري بالرأس وتمكنت القوات من ضبطهما.

والمضبوطون هم: "محمد عبد الله"، و"علي صالح"، و"رضا علي"، و"طارق محمد"، و"محمد أبو المعاطي"، و"أحمد عبد المنعم"، و"مسعد رياض"، و"هاني سيد"، وعثر بحوزتهم على طبنجة (عيار 9 مم)، وأوراق تنظيمية خاصة بــ (التأصيل الشرعي للعمل المسلح وحث عناصر التنظيم على الالتزام به – نتائج رصد تحركات قوات إنفاذ القانون بمحافظة شمال سيناء)، وتحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سقوط سائقين بحوزتهما 60 كيلو بانجو فى سيارة بطريق الأقصر أسوان الصحراوى