أخبار عاجلة
محافظ البنك المركزي يتوجه إلى فرنسا -
رئيس سلوفينيا يغادر القاهرة -
رئيس السكك الحديد يكشف تفاصيل حريق قطار المنصورة -
شحن 381 كيلو ذهب من منجم السكرى إلى كندا لتنقيتها -
القبض على راكب حاول تهريب 113 قرصا مخدرا إلى تونس -
اليوم.. الحكم على سائق أتوبيس فى تهمة قتل 10 أشخاص -

حبس شاب استولى على 10 ملايين جنيه من المواطنين بمدينة نصر

حبس شاب استولى على 10 ملايين جنيه من المواطنين بمدينة نصر
حبس شاب استولى على 10 ملايين جنيه من المواطنين بمدينة نصر
أمرت نيابة الأموال العامة بشرق القاهرة الكلية، بحبس شاب 4 أيام على ذمة التحقيق، لاتهامه بالنصب على المواطنين، والاستيلاء منهم على مبلغ مالى قدره 10 ملايين جنيه، بدعوى قدرته على تمليكهم وحدات سكنية بنظام "التايم شير" بالعديد من القرى الساحلية.

البداية عندما وردت معلومات للواء على سلطان، مدير إدارة مباحث الأموال العامة، تفيد بوقوع العديد من المواطنين ضحايا لواقعة احتيال من مسئولى إحدى شركات التسويق العقارى والرحلات، بزعم تمليكهم وحدات سكنية بنظام "التايم شير" بالعديد من القرى الساحلية والاستيلاء على أموالهم.

وأسفرت تحريات العميد عاصم الداهش، مدير إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير عن أن وراء ذلك النشاط "إسلام. م" 28 سنة - مقيم بالنزهة الجديدة، وكشف التحريات أنه أنشأ شركة وهمية للتسويق العقارى كائنة بمدينة نصر، ويقوم عن طريق مندوبى التسويق بالشركة بإيهام ضحاياه بالمراكز التجارية ومحطات تموين السيارات المختلفة ، بفوزهم بجوائز عن طريق كوبونات السحب، ويطلب منهم الحضور إلى مقر الشركة لتسليمهم جوائز، ثم يزعم أن شركته متعاقدة مع منتجعات وقرى سياحية بمدن (شرم الشيخ، الغردقة، رأس سدر)، وأنه يمكنهم التعاقد لشراء حصص ملكية في تلك المشروعات ينتفع بها لمدة أسبوع كل عام بنظام التايم شير.. وتمكن من خلال ذلك من الإيقاع بالعديد من الضحايا والاستيلاء منهم على مبالغ مالية طائلة.

وعقب تقنين الإجراءات، ألقت قوة القبض على المتهم بمقر الشركة في مدينة نصر، وبتفتيشها عُثر على كمية كبيرة من عقود وهمية لبيع حصص عقارية بنظام التايم شير بالعديد من المدن الساحلية، وتراوحت قيمة العقد الواحد ما بين (35 إلى 50 ألف جنيه)، وكمية كبيرة من دفاتر استلام نقدية باسم الشركة الوهمية مدون بها بيانات ضحاياه من المتعاقدين على شراء وحدات سكنية والمبالغ المستولى عليها منهم والتي بلغت نحو (عشرة ملايين جنيه).

وعُثر على "أكلاشيهات" باسم الشركة الوهمية يستخدمها المتهم في الاحتيال على ضحاياه عن طريق مهر إيصالات استلام النقدية المسلمة إليهم، وكمية من المجلات الدعائية والكتالوجات تحوى صور شواطئ ومنتجعات سياحية يستخدمها المتهم في إيهام ضحاياه بأنها للوحدات محل التعاقد، وكشوف مدون به أعداد هائلة من البيانات وأرقام الهواتف الخاصة بضحاياه.

وأمكن الاستدلال على 8 من ضحاياه، وبسؤالهم اتهموه بالنصب والاحتيال عليهم والاستيلاء على مبالغ مالية تراوحت مابين(35 إلى 50 ألف جنيه) للفرد الواحد بزعم تمليكهم وحدات سكنية بنظام التايم شير.

وبمناقشة المتهم اعترف بنشاطه الإجرامى، وتحرر المحضر اللازم، وتولت النيابة التحقيق.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى حبس رئيس مجلس مدينة المنيا سنة وعزله من منصبه