أخبار عاجلة
صدمة في روما من توالي فشل ايجاد بديل لصلاح -
الثقافة: معرض الكتاب يقام في موعده -
جبهة إنقاذ جديدة ضد النظام (تقرير) -
النواب يجمعون توقيعات لتعديل قانون الإيجار -
القبض على نجل الرئيس المعزول "محمد مرسي" -

منتدى الخمسين ينعي وفاة "نيفين لطفي" رئيس مصرف أبو ظبي الإسلامي

منتدى الخمسين ينعي وفاة "نيفين لطفي" رئيس مصرف أبو ظبي الإسلامي
منتدى الخمسين ينعي وفاة "نيفين لطفي" رئيس مصرف أبو ظبي الإسلامي

نعي "منتدى الخمسين" فقيدته  إحدى أعضاءه المؤسسين والرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمصرف أبو ظبي الاسلامي ، والتى وافتها المنية فجر اليوم إثر حادث قتل غادر لم تكشف الأجهزة الأمنية عن تفاصيله بعد.

وقال المنتدي في بيان اليوم إن الفقيدة قدمت العديد من الاسهامات فى تطورالقطاع المصرفي المصري على مدار سنوات عمل طويلة ، بذلت فيها جهدا مشكورا فى دعم ورفعة وطنها العزيز من خلال العديد من المناصب القيادية التى تولتها لأكثر من ثلاثين عامًا داخل مصر وخارجها .

كما بذلت دورا كبيرا فى الترويج لمصرالمستقبل فى جميع المحافل الاقتصادية العالمية التى شاركت فيها كمتحدثة ، كما ساعدت فى اكتشاف شخصيات نسائية متميزة ، وتأهيلها لمناصب قيادية ، للإستفادة بخبراتهن فى دعم تنمية المجالات الاقتصادية المختلفة.

وتقدم المنتدى بخالص العزاء لأسرتها ، وطالب الأجهزة الامنية بسرعة ضبط الجناة وتقديمهم للمحاكمة، على فعلتهم الآثمة ، داعين وسائل الاعلام بالالتزام باخلاقيات المهنة فى نشر أية تفاصيل غير دقيقة متعلقة بالحادث حفاظا على مشاعر أسرتها واصدقائها.

وشغلت نيفين لطفي، منصب العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمصرف أبوظبي الإسلامي - مصر، (البنك الوطني للتنمية سابقاً) منذ عام 2008، وعملت على تحول البنك إلى مؤسسة متوافقة مع الشريعة الإسلامية، وتعزيز مكانة البنك باعتباره مؤسسة مالية عصرية تضع متطلبات العملاء على قمة أولوياتها.

وقد شاركت نيفين لطفى فى تأسيس "منتدى الخمسين" مطلع العام الجاري وهو أول شبكة متنامية تضم سيدات الأعمال في مصر، بهدف إبراز دور المرأة المصرية كشريك أساسي في التنمية الاقتصادية .

وقبل انضمامها للعمل بالبنك الوطني للتنمية، شغلت نيفين لطفى عددًا من المناصب بسيتي جروب التجارية لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا ومقرها فى لندن، حيث تولت عدة مواقع وظيفية وكان أخرها مدير العمليات والعضو المنتدب ورئيس الشئون الائتمانية.

بدأت نيفين لطفي حياتها العملية في المجال المصرفي حيث انضمت للعمل في سيتي بنك في شهر مارس 1976 وشغلت منصب محلل مالي بفرع البنك في القاهرة.

حصلت على درجة البكالوريوس في العلوم الاقتصادية من الجامعة الأمريكية بالقاهرة .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى حبس رئيس مجلس مدينة المنيا سنة وعزله من منصبه