أخبار عاجلة
تشكيل فريق بحث لضبط مرتكبي هجوم الفيوم -
مقتل شخصين خلال الإضراب العام في فنزويلا -
كوريا الشمالية تتعرض لأسوأ موجة جفاف منذ 2001 -
ورطة نصراوية مع هذا النجم -
أزمة نصراوية قبل البطولة العربية -
كروزيرو البرازيلي يخطف مدافع هلالي -
سويلم: منتخب مصر فوق الجميع -
فهد العبدالكريم رئيسا لتحرير «الرياض» -
أخضر اليد يواجه المغرب رغبة في التعويض -
أمر ملكي بترقية وتعيين 136 قاضيا بوزارة العدل -

القبض على نيجيريين لنصبهما على محاسب بعين شمس

القبض على نيجيريين لنصبهما على محاسب بعين شمس
القبض على نيجيريين لنصبهما على محاسب بعين شمس
ألقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة القبض على نيجيريين لقيامهما بالنصب على محاسب والاستيلاء منهما على 15 ألف دولار بمنطقة عين شمس.

وكان ضباط إدارة مكافحة جرائم الأموال العامة تلقوا بلاغا من "عبد الشافي ع"، 55 سنة، محاسب بإحدى الدول العربية، بقيام شخصان " أدلى بأوصافهما التقريبية " بالنصب عليه والاستيلاء على مبلغ مالى 15 ألف دولار مقابل إعطائه خزنتين بداخلهما أوراق خضراء بدون بيانات تشبه في حجمها أوراق عملات مالية.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين أنه حال تواجد المجني عليه بالمملكة العربية السعودية تعرف على إحدى السيدات تدعى "نوران ع"، "سورية الجنسية " عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي وقررت له بوجود حقيبتين كبيرتين بداخلهما متعلقاتها الثمينة والتي تمكنت من إرسالهما لإحدى الشركات التابعة لمنظمة الأمم المتحدة بداخل جمهورية مصر العربية نظرا للأحداث الدامية بدولتها وأنها ترغب في استلام متعلقاتها بداخل تلك الحقائب لتزايد مصروفات الأرضية الجمركية بصفة يومية على تلك المتعلقات من قبل الشركة والتي بلغت 15 ألف دولار.

وقام المجني عليه بالاتصال هاتفيا بالشركة وتجاوب معه أحد الأشخاص باللغة الإنجليزية معربا له عن إمكانية دفع المبلغ واستلامه الحقيبتين، ومساء يوم الخميس الماضى التقى المجني عليه مع شخصين هما إيمانويل والآخر يدعى هينرى أمام جراج هيئة النقل العام بشارع جسر السويس ـ دائرة قسم شرطة عين شمس وبحوزتهما سيارة سياحة ماركة كيا فضي اللون " لم يتمكن من التقاط أرقامها أو الشركة التابع لها تلك السيارة "وقاما بإعطائه الحقيبتين وفرا هابين وبفتحها عثر بداخلها على خزنتين بداخلهما أوراق خضراء بدون بيانات تشبه في حجمها أوراق عملات مالية.

وباجراء التحريات أمكن تحديد شركة السياحة التي قام أحد المتهمين باستئجار السيارة منها لتنفيذ الواقعة وتبين أنها كائنة ـ دائرة قسم شرطة المعادى.

وتبين أن السيارة المستخدمة في الحادث تحمل أرقام ط ج ل 7219 ماركة كيا فضى اللون كما أمكن التوصل إلى أحد الجناة وتبين أنه يدعى سلامى اباى ليونارد " نيجيرى الجنسية ".

وعقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة تمكن ضباط إدارة مكافحة جرائم الأموال العامة من ضبطه حال استقلاله السيارة المشار إليها وبحوزته مبلغ 1000 دولار أمريكى و400 جنيه مصرى وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة بالاشتراك مع أنتونى اوكيه كيه " نيجرى الجنسية " والذي قاما عقب ارتكابهما الحادث بتغيير محل إقامتهما ـ دائرة قسم شرطة المعادى.

بإعداد الأكمنة اللازمة بالمكان التى يتردد عليها المتهم الثانى أمكن ضبطه حال تواجده أمام هايبر ماركت وبحوزته مبلغ مالى 200 دولار أمريكى وبتفتيش الشقة محل سكن المتهمين عثر بداخلها على شريحة هاتف مستخدمة لمرة واحدة في ارتكاب الواقعة وبعض الأوراق المستخدمة في النصب على المجنى عليه.

وبمواجهته بما جاء بأقوال المتهم الأول أيدها وأقر بقيامهما بالنصب على المجنى عليه والاستيلاء منه على مبلغ مالى 15 ألف دولار.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مصلحة الجمارك: ضبط 1144 محاولة تهرب جمركى فى 10 أشهر