أخبار عاجلة
عضو شورى: تعزيز أمن الوطن مسؤولية جماعية -
يوم الوطن -
لو ما بقى -
محترفون.. «فشنك» -
قمة أفريقية.. بين الأهلي والترجي -
تيفيز لـ«الصينيين»: كرتكم لن تتطور! -
بهدف هوساوي.. ضاعت صدارة السماوي -
رئيس الأهلي: تصرف مهند مرفوض.. وسيعاقب -
السومة.. فك النحس -
هوساوي.. كلاكيت ثاني مرة -

الأسهم تتعافى من انحسار توترات سياسية

الأسهم تتعافى من انحسار توترات سياسية
الأسهم تتعافى من انحسار توترات سياسية

ارتفعت الأسهم الأوروبية في التعاملات المبكرة أمس لتعزز موجة التعافي مع انحسار التوترات السياسية وسط تعاملات ضعيفة بسبب العطلات.

وصعد مؤشر «ستوكس 600» للأسهم الأوروبية 0.3 في المئة، بينما ازداد مؤشر «ستوكس 50» للأسهم القيادية 0.5 في المئة. وارتفع مؤشر «فايننشال تايمز البريطاني» 0.2 في المئة و «داكس» الألماني 0.5 في المئة. وأغلقت بورصتا إيطاليا والنمسا أمس بمناسبة عطلة عامة. وواصلت أسهم الشركات المالية مكاسبها التي حققتها في الجلسة السابقة وسجلت أكبر مساهمة في صعود المؤشر بعدما تضررت بشدة في أواخر الأسبوع الماضي من تصاعد التوترات بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية.

وقاد سهم «دانون» مكاسب مؤشر الأغذية والمشروبات وارتفع 2.6 في المئة بعد تقرير إعلامي عن امتلاك صندوق «كورفكس مانجمنت» حصة في الشركة الفرنسية.

يابانياً، ارتفعت الأسهم في اختتام التعاملات، لتتجاوز سلسة من الخسائر التي تكبدتها على مدى أربعة أيام وتتحرك بعيداً عن أدنى مستوى في ثلاثة أشهر الذي سجلته في الجلسة السابقة، وذلك مع انتعاش بورصة وول ستريت بفضل انحسار التوترات بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية.

وأنهى المؤشر «نيكاي» القياسي تعاملاته مرتفعاً 1.1 في المئة إلى19753.31 نقطة، بعدما انخفض واحداً في المئة في الجلسة السابقة ليبلغ أدنى مستوى إغلاق منذ الثاني من آيار (مايو). وتصدرت أسهم الشركات المالية، التي سجلت أداء أقل من أداء

السوق أول من أمس، قائمة الأسهم الرابحة. وارتفعت أسهم «سومبو هولدنغز» 2.2 في المئة وأسهم مجموعة «ميتسوبيشي يو إف جيه» المالية 1.7 في المئة، ومجموعة «ميزوهو» المالية 1.4 في المئة. وتتبعت أسهم شركات التكنولوجيا مسار نظيرتها الأميركية، وارتفعت أسهم الشركات اليابانية المرتبطة بصناعة الرقائق على غرار «أدفانتست كورب» 1.4 في المئة و «طوكيو إلكترون» 1.9 في المئة. وشهدت أسهم شركات صناعة السيارات أيضاً طلباً من المشترين مع ارتفاع أسهم «تويوتا موتور» 1.5 في المئة و «نيسان موتور» 1.8 في المئة و «سوبارو» 1.2 في المئة.

وقدمت قيمة الين دعماً للسوق. والعملة اليابانية محرك كبير للسوق نظراً الى العدد المرتفع من أسهم الشركات المصدرة. وازداد المؤشر «توبكس» الأوسع نطاقاً 1.1 في المئة إلى 1616.21 نقطة.

أميركياً، واصلت الأسهم تعافيها أول من أمس من موجة البيع التي ألمت بها الأسبوع الماضي، ليسجل المؤشر «ستاندرد اند بورز 500» أكبر مكاسبه بالنسبة المئوية في يوم واحد منذ نيسان (ابريل) في ظل انحسار المخاوف من اندلاع صراع بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية.

وارتفع المؤشر «داو جونز» الصناعي 135.12 نقطة بما يعادل 0.62 في المئة ليصل إلى 21993.44 نقطة، وازداد «ستاندرد اند بورز» 24.41 نقطة أو واحداً في المئة ليسجل 2465.73 نقطة، وتقدم «ناسداك» المجمع 83.68 نقطة أو 1.34 في المئة إلى 6340.23 نقطة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أكثر من ملياري جنيه قيمة السيارات المُفرج عنها بجمارك الإسكندرية في أغسطس‎