أخبار عاجلة
300 جنيه مكافأة للعاملين بوزارة الطيران -
بالفيديو.. مصطفى بكري: المجتمع الصحفي في كارثة -
فيديو.. مجدي طنطاوي يكشف حقيقة خلافه مع القرموطي -
«الخارجية»: مصر ملتزمة بميثاق الأمم المتحدة -
شاهد.. الرسوم الفائزة بجائزة التفوق الصحفي -

منتدى الخمسين ينعى وفاة رئيس مصرف أبو ظبي الإسلامي

منتدى الخمسين ينعى وفاة رئيس مصرف أبو ظبي الإسلامي
منتدى الخمسين ينعى وفاة رئيس مصرف أبو ظبي الإسلامي

نعى "منتدى الخمسين" بخالص العزاء فقيدته نيفين لطفي إحدى أعضاءه المؤسسين والرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمصرف أبو ظبي الإسلامي، والتى وافتها المنية فجر اليوم إثر حادث قتل غادر لم تكشف الأجهزة الأمنية عن تفاصيله بعد.

وقدمت الفقيدة العديد من الإسهامات فى تطورالقطاع المصرفي المصري على مدار سنوات عمل طويلة ، بذلت فيها جهدًا مشكورًا فى دعم ورفعة وطنها العزيز من خلال العديد من المناصب القيادية التى تولتها لأكثر من ثلاثين عامًا داخل مصر وخارجها. وبذلت الفقيدة دورًا كبيرًا فى الترويج لمصرالمستقبل فى جميع المحافل الاقتصادية العالمية التى شاركت فيها كمتحدثة ، كما ساعدت فى اكتشاف شخصيات نسائية متميزة، وتأهيلها لمناصب قيادية ، للاستفادة بخبراتهن فى دعم تنمية المجالات الاقتصادية المختلفة.

وطالب المنتدى الأجهزة الأمنية بسرعة ضبط الجناة وتقديمهم للمحاكمة، على فعلتهم الآثمة والفادحة، داعين وسائل الإعلام بالالتزام بأخلاقيات المهنة فى نشر أية تفاصيل غير دقيقة متعلقة بالحادث حفاظا على مشاعر أسرتها وأصدقائها.

وشغلت نيفين لطفي، منصب العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمصرف أبوظبي الإسلامي - مصر، (البنك الوطني للتنمية سابقاً) منذ عام 2008، وعملت على تحول البنك إلى مؤسسة متوافقة مع الشريعة الإسلامية، وتعزيز مكانة البنك باعتباره مؤسسة مالية عصرية تضع متطلبات العملاء على قمة أولوياتها. وشاركت نيفين لطفى فى تأسيس "منتدى الخمسين" مطلع العام الجاري وهو أول شبكة متنامية تضم سيدات الأعمال في مصر، بهدف إبراز دور المرأة المصرية كشريك أساسي في التنمية الاقتصادية.

وقبل انضمامها للعمل بالبنك الوطني للتنمية، شغلت نيفين لطفى عددًا من المناصب بسيتي جروب التجارية لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا ومقرها فى لندن، حيث تولت عدة مواقع وظيفية وكان أخرها مدير العمليات والعضو المنتدب ورئيس الشئون الائتمانية.

وبدأت نيفين لطفي حياتها العملية في المجال المصرفي حيث انضمت للعمل في سيتي بنك في شهر مارس 1976 وشغلت منصب محلل مالي بفرع البنك في القاهرة.

وحصلت على درجة البكالوريوس في العلوم الاقتصادية من الجامعة الأمريكية بالقاهرة .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وزير الاتصالات: معرض القاهرة الدولي نقطة تحول لتنفيذ تكليفات الرئيس