أخبار عاجلة
سقوط تشكيل عصابى تقوده امرأة لسرقة السيارات -
لهذا السبب.. طوارئ في مطار القاهرة -
السيسي يتلقى اتصالا هاتفيا من ترامب -

«جويك» تناقش التعاون الصناعي مع وفد صيني

«جويك» تناقش التعاون الصناعي مع وفد صيني
«جويك» تناقش التعاون الصناعي مع وفد صيني

استضافت منظمة الخليج للاستشارات الصناعية "جويك" وفداً من مجلس الصين لترويج التجارة العالمية - مجلس نينغشيا الفرعي برئاسة شيه جونغ ميه نائب رئيس منطقة نينغشيا الفرعية في المجلس، وذلك في مقر المنظمة في الدوحة.

وكان في استقبال الوفد د. علي بن حامد الملا الأمين العام المساعد لقطاع المشروعات الصناعية، وشملان بن حمود الجحيدلي الأمين العام المساعد لقطاع المعلومات الصناعية والدراسات وعدد من مديري الإدارات في "جويك".

وقد تباحث الطرفان في السبل الآيلة إلى تطوير العلاقات المتبادلة بين الجانبين الصيني والخليجي، وتعزيز العلاقات التجارية والتواصل الاقتصادي والتنمية بينهما، وإقامة شراكة للتعاون بين المجلس والمنظمة عبر المفاوضات الودية بين الطرفين.

وناقش المجتمعون سبل تقديم الخدمات للشركات الأعضاء في جميع النواحي، وتبادل المعلومات عبر عقد المنتديات والاجتماعات، وتفعيل التدريب المتخصص.

كما اتفق الجانبان على تطوير الأنشطة التجارية عبر تشجيع الشركات على المشاركة في المعارض والمنتديات التي ينظمها أي من الطرفين، وبناء شبكة تواصل متبادلة لتنظيم الشركات الأعضاء من الجانب الصيني والخليجي، وتنظيم المؤسسات للمشاركة في أنشطة الترويج، وتبادل الزيارات، والاجتماعات التنسيقية والأنشطة الاقتصادية وتعزيز التجارة لكلي الجانبين.

وخلص المجتمعون إلى أهمية وضع آلية للاستثمار والتعاون لتوفير المعلومات للمستثمرين وحث الشركات على المشاركة في الأنشطة الاستثمارية المتخصصة، إضافة إلى دعم التعاون الصناعي في مجال تصدير السلع، وتقديم الخدمة الشاملة لإنشاء مركز مبيعات ومكتب اتصال من الجانبين.

واتفق ممثلو المجلس الصيني و"جويك" على توقيع مذكرة تفاهم بينهما في مقاطعة نينغشيا خلال "معرض الصين والدول العربية 2017" في سبتمبر المقبل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إيجاس توقع مذكرات تفاهم مع روسيا وعمان