أخبار عاجلة
87 عاماً.. مملكة شابة راسخة -
إليسا تنشر صورة من يشاركها سريرها كل ليلة -

1.9% ارتفاعا بالرقم القياسي لأسعار المستهلكين بنهاية الربع الثاني

1.9% ارتفاعا بالرقم القياسي لأسعار المستهلكين بنهاية الربع الثاني
1.9% ارتفاعا بالرقم القياسي لأسعار المستهلكين بنهاية الربع الثاني

مسقط ـ (الوطن):
أصدر المركز الوطني للإحصاء والمعلومات نشرة الأرقام القياسية لأسعار المستهلكين للربع الثاني من العام الجاري والتي تبين أن الرقم القياسي لأسعار المستهلكين بالسلطنة سجل ارتفاعا بنهاية الربع الثاني من 2017 بنسبته 1.93% مقارنة بالربع المماثل من العام 2016.
وتضمنت النشرة ثلاثة جداول: الجدول الأول حول مؤشرات الأرقام القياسية لأسعار المستهلكين في السلطنة، والجدول الثاني يوضح نسبة التغيير للأرقام القياسية لأسعار المستهلكين حسب المحافظات للمجموعات السلعية مع الشهر المماثل من السنة السابقة. في حين يتناول الجدول الثالث نسبة التغير لأسعار المستهلكين مقارنة مع الربع المماثل من السنة السابقة.
واستعرضت النشرة في الجدول الأول والمتعلق بمؤشرات الأرقام القياسية لأسعار المستهلكين في السلطنة وفق سنة الأساس لعام 2012م الرقم القياسي لعام 2016م ونسبة التغير في الشهر السابق مع مقارنة بالشهر المماثل من السنة السابقة وذلك على مستوى السلطنة ومن ثم على مستوى المحافظات.
أما في الجدول الثاني والذي يتعلق بنسبة التغير للأرقام القياسية لأسعار المستهلكين حسب المحافظات للمجموعات السلعية مع الشهر المماثل من السنة السابقة فقد جاء فيه استعراض للرقم القياسي العام ومن ثم التطرق الى نسبة التغير في اثنتي عشرة مجموعة مثل: مجموعة المواد الغذائية والمشروبات غير الكحولية ومجموعة التبغ ومجموعة الملابس والاحذية ومجموعة السلع الشخصية المتنوعة والخدمات.
في حين تضمن الجدول الثالث والمتعلق بنسبة التغير للأرقام القياسية لأسعار المستهلكين مقارنة مع الربع المماثل من السنة السابقة لعدد من المؤشرات الهامة للسلع الاستهلاكية حسب نوع الاستهلاك بالتفصيل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أكثر من ملياري جنيه قيمة السيارات المُفرج عنها بجمارك الإسكندرية في أغسطس‎