أخبار عاجلة
ثلاثي العميد استعد بـ«عمرة» -
المولد: انتظروني مع رؤية الهلال -
خالد يوسف يعود بـ (كارما) -
هاني البحيري يشارك في إيطاليا – بالصور -
إنتاج أردني يتصدر المغرب العربي -

الوقاية من الأخطار الإلكترونية أولوية لـ41 في المئة من الشركات الصغيرة والمتوسطة

الوقاية من الأخطار الإلكترونية أولوية لـ41 في المئة من الشركات الصغيرة والمتوسطة
الوقاية من الأخطار الإلكترونية أولوية لـ41 في المئة من الشركات الصغيرة والمتوسطة

تواجه الشركات الصغيرة والسريعة النمو تحديات وصعاباً من نوع خاص تتمثل في شكل رئيس في أمن تكنولوجيا المعلومات. وأظهر بحث أجرته «كاسبرسكي لاب» الرائدة في المجال، أن الشركات التي يقل عدد موظفيها عن 100، تولي إدارة الأخطار اهتماماً خاصاً أكثر من جوانب أخرى كالابتكار واكتساب الزبائن الجدد والتحول الرقمي، خصوصاً في ظل عالم يشهد تغيراً متسارعاً لأمن تكنولوجيا المعلومات وتقلبات السوق.

وأظهر البحث أن 41 في المئة من الشركات الصغيرة والمتوسطة تولي إدارة الأخطار الإلكترونية اهتماماً خاصاً، في حين أن 39 في المئة من الشركات تهتم بالابتكار، و37 في المئة تعطي الأولوية لجذب زبائن جدد، و35 في المئة تهتم بالتحول رقمياً. ولمساعدة هذه الشركات في التغلب على مخاوفها، تعاون بعض من كبار مدراء «كاسبرسكي لاب»، بمن فيهم الرئيس التنفيذي يوجين كاسبرسكي، لطرح أفكارهم الشخصية حول أبرز التحديات التي تواجه الشركات الصغيرة. وأثمرت تلك الجهود عن إصدار دليل تعريفي بعنوان: «رؤى وتصورات حول القرارات الجريئة في الشركات الصغيرة»، يضم مجموعة من الملاحظات والتصريحات والتوصيات واللوائح وغيرها، وجميعها موضحة بأمثلة من واقع التجربة المهنية لـ «كاسبرسكي لاب».

وصدر الدليل التعريفي تتويجاً لذكرى مرور 20 سنة على تأسيس شركة «كاسبرسكي لاب»، ويتضمن رؤى وتصورات شخصية حول مهارات القيادة والتمويل والأخطار والتوظيف والابتكار والمنافسة وتكنولوجيا المعلومات، إضافة إلى عدد من التصريحات المختارة الصادرة عن مسؤولين في كبرى الشركات البارزة. ويشمل أبرز تلك التصورات طرق إقناع جهات الدعم المالي بجدوى الاستثمار في الشركة، وتبيان الجوانب التي سيتم إنفاق الأموال عليها، إضافة إلى أهمية الإصغاء للزبائن من دون المبالغة في الاعتماد على آرائهم وملاحظاتهم، والتعرف إلى أسباب عدم استعداد الموظفين لمواكبة تقدم الشركة وازدهارها، وطرق التغلب على الخوف من الفشل، وكيفية معرفة متى يتحول المنافس إلى حليف، إضافة إلى أسباب تجنب توظيف الأفراد البارعين جداً في إنجاز مهام عملهم.

وقال رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة «كاسبرسكي لاب» يوجين كاسبرسكي: «عندما تتولى إدارة شركة ما، فإن كل يوم يضعك أمام تحديات وفرص جديدة، وكلها تنطوي على أشياء قيّمة نتعلم منها دروساً عملية. ونحن في الشركة تعلمنا الكثير من خلال رحلة عملنا الممتدة لأكثر من 20 سنة»، مضيفاً: «نرغب اليوم بمشاركة بعض من تلك التصورات والخبرة المهنية».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أكثر من ملياري جنيه قيمة السيارات المُفرج عنها بجمارك الإسكندرية في أغسطس‎