سحر نصر تبحث ترتيبات زيارة بعثات البنك الدولي للتوقيع على الشريحة الثالثة

سحر نصر تبحث ترتيبات زيارة بعثات البنك الدولي للتوقيع على الشريحة الثالثة
سحر نصر تبحث ترتيبات زيارة بعثات البنك الدولي للتوقيع على الشريحة الثالثة

بحثت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، مع أسعد عالم، المدير الإقليمي للبنك الدولي، الترتيبات لزيارة بعثات من البنك لمصر خلال أغسطس الجاري وسبتمبر المقبل.

وناقش الاجتماع، التعاون في مجال سياسة الاستثمار، ودعم القطاع الخاص في عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مصر، فضلاً عن تعزيز دور البنك فى الجهود المبذولة لتحسين المناخ الجاذب للقطاع الخاص والاستثمارات الأجنبية، بما يضمن استدامة المسيرة التنموية الوطنية، بالإضافة إلى دعم البنك لمصر من ناحية الحوكمة، وجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية، بما يسهم فى توفير فرص العمل للشباب والمرأة، كما تطرق الاجتماع إلى متابعة المشروعات القائمة وبحث عدد من المشروعات الجديدة، وبما يتناسب مع الأولويات التنموية المصرية.

وتجرى الزيارة الأولى خلال الفترة من 20 إلى 24 أغسطس الجاري، لبحث إجراءات التوقيع على الشريحة الثالثة بقيمة مليار دولار من التمويل لدعم البرنامج الاقتصادي والاجتماعي على مدار 3 سنوات بقيمة 3 مليارات دولار؛ وحصلت مصر على الشريحتين الأولى والثانية منها بقيمة ملياري دولار.

كما سيشهد شهر سبتمبر المقبل زيارة بعثات من البنك لمصر لبحث تطورات مشروع تنمية الصعيد، ودعم الحوكمة وتطوير التعليم وتحسين بيئة الاستثمار.

وأشارت «نصر» إلى أن البنك الدولي وفر تمويلا لتنمية الصعيد بقيمة 500 مليون دولار.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أكثر من ملياري جنيه قيمة السيارات المُفرج عنها بجمارك الإسكندرية في أغسطس‎