أخبار عاجلة
طرقات «طيبة».. خارج الخدمة -
150 «نقطة حرجة» تربك الطرقات -
ختام فعاليات مؤتمر أدباء جنوب سيناء -
مصير بلاتر.. الاثنين -
جنازة فريق تشابيكوينسي بحضور إنفانتينو -
الجماهير: "يالاتحاد افرح دامت لك الفرحة" -

عصام الصغير: استبدلنا خسائر مطابع البريد السابقة بـ 15 مليون جنيه أرباح

عصام الصغير: استبدلنا خسائر مطابع البريد السابقة بـ 15 مليون جنيه أرباح
عصام الصغير: استبدلنا خسائر مطابع البريد السابقة بـ 15 مليون جنيه أرباح

قال المهندس عصام الصغير رئيس الهيئة القومية للبريد، إن قطاع المطابع حقق أرباحاً بلغت 15 مليون جنيه خلال العام المالى الماضى مقارنة بخسائر بلغت 8 ملايين جنيه العام المالى الأسبق عليه.
وأرجع الصغير خلال مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، ارتفاع أرباح المطابع إلى تطوير المطابع وتأهيلها والاستعانة بها فى تقديم خدمات متكاملة للبنوك من طباعة وتغليف وتوصيل.
وارتفع صافى أرباح البريد بنسبة 530% خلال العام المالى المنتهى فى 30 يونيو 2016.
وبلغ صافى الأرباح 1.04 مليار جنيه خلال العام المالى الماضى، مقابل أرباح بلغت 165 مليون جنيه فى العام المالى 2014-2015.
أكد الصغير، أن الهيئة هي الواجهة الخاصة للهيئات الحكومية، ولم يعد دورها بيع الطوابع أو المعاشات فقط، مشيرا إلى أنه تم إنشاء وحدات للدفع الإلكتروني، وتجديد الخدمات الحكومية وخدمات المرور وسداد المصروفات التعليمية وسداد فواتير التليفون والكهرباء.
وأشار «الصغير»، إلى أنه تم أيضا تطوير الخدمات البريدية، وتحولت من الطريقة اليدوية إلى «مميكنة»، مشيرًا إلى أنه حاليًا يتم إنشاء مركز حركة وتوزيع دولي في مطار القاهرة بنظام أمني للتعامل مع الطرود والجوابات، وكذلك تطوير المطابع والورش المركزية.
وأكد تحول المطابع من تحقيق خسائر إلى تحقيق الربحية لأول مرة، خلال العام الماضي، مسجلة أرباحًا بلغت 15 مليون جنيه، مشيرا إلى أن هناك مشروعًا لاستخدام التكنولوجيا في تطوير البريد، وكذلك سيتم طرح بطاقات مسبوقة الدفع تخدم عددًا كبيرًا من الشباب بمميزات للتعاملات الشرائية.
وأوضح أن الهيئة حققت عائدًا بلغ مليار جنيه في آخر نتائج مالية؛ مرجعًا ذلك إلى استحداث آلية لتحفيز الموظفين بتحقيق المستهدف، وزيادة الأرباح مقابل 10% مكافأة من الزيادة المتحققة في الإيراد للموظفين، فضلًا عن تقليل التكاليف التشغيلية والاستثمار الأمثل في المحفظة المالية للهيئة، ومراجعة الاتفاقيات مع الدول، وإعادة النظر في التعاقدات مع شركات الشحن، موضحًا أنه تم تحقيق فائض 701 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر الماضية.
وأشار إلى أنه يتم العمل حاليا على تطوير الموقع الإلكتروني للهيئة، وإطلاق تطبيق للتليفون المحمول يشمل الخدمات التي تقدمها الهيئة، سواء في مجال الخدمات البريدية أو التجارة الإلكترونية، موضحا أن جميع أصحاب المعاشات حاليا يحملون بطاقات إلكترونية، ويصل عدد البطاقات وحامليها إلى 7 ملايين بطاقة مع أصحاب البطاقات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وزير الاتصالات: معرض القاهرة الدولي نقطة تحول لتنفيذ تكليفات الرئيس