أخبار عاجلة
ضبط تاجر يبيع ماشية «نافقة» في الإسكندرية -
السيطرة على حريق في مخزن بشبرا الخيمة -
ضبط 25 مخالفة تموينية في حملة أمنية بالشرقية -
ضبط عاطلين بحوزتهما 20 كيلو بانجو في الشرقية -

أوراسكوم كونستراكشون: انتهاء الإغلاق المالي لتمويل محطتي أسيوط وغرب دمياط

أوراسكوم كونستراكشون: انتهاء الإغلاق المالي لتمويل محطتي أسيوط وغرب دمياط
أوراسكوم كونستراكشون: انتهاء الإغلاق المالي لتمويل محطتي أسيوط وغرب دمياط

قالت شركة أوراسكوم كونستراكشون ليميتد، إنه تم الانتهاء من إجراءات الإغلاق المالي لتمويل محطتي أسيوط وغرب دمياط لتوليد الكهرباء بالدورة المركبة بالعملة الأجنبية.

وأضافت الشركة أن كونسورتيوم، يضم أوراسكوم للإنشاءات وجنرال إليكتريك حاليًا ينفذ أعمال تحويل المحطتين اللتين تعملان بالغازالطبيعي من نظام الدورة البسيطة إلى الدورة المركبة على أساس أعمال الهندسة والمشتريات والبناء مع توفير التمويل.

وأضافت الشركة في بيان للبورصة، أن الكونسورتيوم وفر التمويل بالنيابة عن الشركة القابضة لكهرباء مصر، كونها العميل والمقترض.

يُذكر أن الكونسورتيوم انتهى من أعمال إنشاء المحطتين بنظام الدورة البسيطة للمحطتين خلال الربع الثالث من عام 2015، وتعمل المحطتان بطاقة 1500 ميجاواط، ويتوقع زيادتها 50% بعد تحويلها للعمل بنظام الدورة المركبة، عبر تحسين كفاءة المحطتين، مع عدم وجود كمية وقود إضافي؛ ما يؤدي إلى انخفاض تكلفة التشغيل، وتقليل الأثر البيئي.

وأوضحت، أن مؤسسة ائتمان الصادرات الإيطالية SACE ستقوم بتغطية التأمين بنسبة 100% على القرض المنسق من بنك بي إن بي باريبا (المنسق الرئيسي)، والممنوح من بي إن بي باريبا وآخرين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إيجاس توقع مذكرات تفاهم مع روسيا وعمان