أخبار عاجلة
توزيع وجبات جاهزة على مريدي ومحبي الحسين‎ -
تعرف علي فاتورة التليفون الأرضي عن شهر يناير2017 -

وزيرة التعاون الدولي تبحث دعم المشروعات التنموية مع محافظ الوادي الجديد

وزيرة التعاون الدولي تبحث دعم المشروعات التنموية مع محافظ الوادي الجديد
وزيرة التعاون الدولي تبحث دعم المشروعات التنموية مع محافظ الوادي الجديد

استقبلت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، الخميس، اللواء محمود العشماوي، محافظ الوادي الجديد، بحضور محمد عبدالعزيز، مساعد الوزيرة، في إطار مناقشة آخر مشروعات التنمية بالمحافظة.

واستهلت وزيرة التعاون الدولي، اللقاء بالترحيب بالمحافظ، مشيرة إلى حرص الوزارة على دعم كافة المشروعات التنموية في مختلف المحافظات، منها محافظة الوادي الجديد،والتي لديها عدد من المشروعات التي تخدم الشباب والمرأة وتسهم في توفير فرص العمل لهم.

وأعرب محافظ الوادي الجديد عن تقديره للجهود المبذولة من جانب الوزارة في تقديم الدعم للمحافظة، من خلال مشروعات تنمية الثروة الحيوانية، التي سبق أن تم توقيع اتفاقية منحة لتمويل هذه المشروعات، الممولة من الصندوق السعودي للتنمية، من ضمن المنحة المخصصة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، البالغ قيمتها 200 مليون دولار، حيث تم منح الشباب بالمحافظة تمويلا بقيمة 75 ألف جنيه للشاب الواحد، وهى تكفى لتربية 20 رأس ماشية، وذلك في إطار مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لتقديم قروض ميسرة للشباب بسعر فائدة لا يتعدى 5%، التي أسهمت في توفير فرص عمل للشباب بالمحافظة، فضلا عن دعم بعض مشروعات الصرف الصحي في القرى الأكثر احتياجا بالوادي الجديد.

وعرض محافظ الوادي الجديد عددا من المشروعات التي تقوم بها المحافظة مثل تجهيز عدد 9 مجازر بالآلات والمعدات اللازمة، وإنشاء مزرعة للإنتاج الحيواني على مساحة 32 فدانا بمركز الداخلة بالتنسيق، والمشاركة مع الصندوق الاجتماعي للتنمية، ومؤسسة «مصر الخير»، وتوفير مسكن ملائم وفرص عمل للمرأة المعيلة بالمحافظة، وتطوير مجمع التمور.

وأكدت وزيرة التعاون الدولي حرصها على دعم تطوير القرى الأكثر احتياجا بالمحافظة في إطار خطة الوزارة لدعم كافة المناطق الأكثر احتياجا في كافة أنحاء الجمهورية.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إيجاس توقع مذكرات تفاهم مع روسيا وعمان