أخبار عاجلة
خالد يوسف يعود بـ (كارما) -
هاني البحيري يشارك في إيطاليا – بالصور -
إنتاج أردني يتصدر المغرب العربي -
أحمد صفوت: "أفراح إبليس" مسلسل مترابط وجذاب -
عبير صبري تعود لـ"الحب المحرم" بداية الشهر -

"تداول" توقع مذكرة تفاهم مع وزارة التعليم ضمن برنامج "استثمر بوعي"

"تداول" توقع مذكرة تفاهم مع وزارة التعليم ضمن برنامج "استثمر بوعي"
"تداول" توقع مذكرة تفاهم مع وزارة التعليم ضمن برنامج "استثمر بوعي"

وقّعت شركة السوق المالية السعودية "تداول" أمس مذكرة تفاهم مع وزارة التعليم وذلك بمقر الوزارة في الرياض، حيث وقع المذكرة كل من وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى، ورئيس مجلس إدارة تداول سارة بنت جماز السحيمي، وبحضور الأمين العام لصندوق التعليم العالي الدكتور عبدالله بن عبد الرحمن الشويعر، والمدير التنفيذي لتداول المهندس خالد بن عبدالله الحصان، وعدد من مسؤولي الوزارة وتداول. وتهدف المذكرة إلى تفعيل التعاون بين الطرفين لنشر ورفع مستوى الثقافة الاستثمارية ومبادئ الاستثمار لدى طلاب وطالبات الجامعات في المملكة من خلال تزويدهم بالموارد والأدوات اللازمة لتمكينهم من الاستثمار بمهارة وبوعي.

وبهذا الخصوص، أعرب وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى عن أهمية هذه الشراكة وقال: "تمثل المواءمة بين مخرجات التعليم واحتياجات سوق العمل أحد أبرز أهداف رؤية المملكة 2030، ولتحقيق هذا الهدف تعمل وزارة التعليم على تطوير أساليب التعليم لتعزيز قدرة نظام التعليم لتلبية متطلبات التنمية ولتزويد الطلاب بالمعارف اللازمة وذلك بالتعاون والشراكة مع جهات مختلفة. واليوم تتعاون الوزارة مع تداول ضمن برنامج "استثمر بوعي" والذي سيساهم بمشيئة الله في تطوير نموذج جديد في بنية المناهج الدراسية الجامعية يعمل على التكامل مع سوق العمل وتوظيف المهارات الأكاديمية في إطار عملي يسهم في تنمية قدرة الطلاب ورفع الوعي المالي والثقافة الاستثمارية.

من جهتها قالت سارة السحيمي: "يأتي توقيع هذه المذكرة مع وزارة التعليم تأكيداً على أهمية الإسهام في إعداد أجيال واعية واستثمار كفاءاتنا البشرية بما يسهم في دفع عجلة التنمية وتطوير المجتمع، والمساهمة في خلق فرص عمل جديدة وذلك بإشراك الطلاب والطالبات في منظومة تعليمية وتفاعلية متكاملة حول الاستثمار". وأضافت السحيمي: "سيتضمن التعاون مع وزارة التعليم تنظيم ورش عمل تثقيفية في الجامعات، وإطلاق مسابقات من خلال نظام التداول الافتراضي والتي ستقام على مستوى الجامعات".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أكثر من ملياري جنيه قيمة السيارات المُفرج عنها بجمارك الإسكندرية في أغسطس‎