رئيس «الإحصاء»: تراجع عدد المواليد إلى 2.6 مليون مولود خلال 2016

رئيس «الإحصاء»: تراجع عدد المواليد إلى 2.6 مليون مولود خلال 2016
رئيس «الإحصاء»: تراجع عدد المواليد إلى 2.6 مليون مولود خلال 2016

كشف اللواء أبوبكر الجندي، رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة الإحصاء، عن انخفاض أعداد المواليد الأحياء خلال العام الماضي، ليبلغ 2.600 مليون مولود، مقابل 2.7 مليون مولود، في 2015، بنسبة انخفاض3.7%.

وأوضح «الجندي»، خلال المؤتمر الذي عقد، الأربعاء، ربط الساعة السكانية لحظيا بقاعدة بيانات المواليد والوفيات، بحضور وزير الصحة، الدكتور أحمد عماد الدين، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، أن انخفاض معدلات المواليد والوفيات والزيادة الطبيعة تراجعت خلال العام الماضي، إذ بلغت معدلات الزيادة الطبيعية 22.5 لكل ألف من السكان وعدد المواليد إحياء 2.600 مليون مولود، في حين بلغ عدد الوفيات 556 ألفا متوفيا.

وبين أن المحافظات التي يتعدى معدل نموها السكاني المتوسط العام للجمهورية 2.25 عام 2016، تبلغ 12 محافظة على رأسها محافظة مرسى مطروح، حيث بلغ المعدل 4.37%، تليها محافظات الفيوم، وبني سويف، والمنيا، مشيرا إلى أن عدد الأقسام والمراكز التي يزيد أعداد المواليد بها عن 1500 مولود يبلغ 32 قسما ومركزا، أعلاها مركز أشمون بمحافظة المنوفية، يليه مركز أطيل بمحافظة الفيوم، حتى تنتهي بمركز الفوقية أسيوط بعدد 15003مولود حي.

ونوه بأن عدد المواليد إحياء لجمهورية مصر العربية عام 1950 كان هو ذات العدد للمواليد إحياء لدولة إيطاليا عام 2014، مشيرا إلى أن عدد المواليد حاليا في مصر يبلغ مجموعة أعداد الدول لكل من إيطاليا وفرنسا وإسبانيا والمملكة المتحدة والسويد.

وأكد على أن من الأسباب الأساسية للمشكلة للسكانية في مصر النمو السكاني المرتفع والمتزايد، والتوزيع السكاني غير المتوازن وتدني الخصائص السكانية.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أكثر من ملياري جنيه قيمة السيارات المُفرج عنها بجمارك الإسكندرية في أغسطس‎